Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تخطط لطرح أجهزة آيباد وماك جديدة العام المقبل

“إطلاق أجهزة آيباد وماك جديدة” ربما تكون هذه أبرز استعدادات شركة”آبل” لاستقبال العام الجديد 2024، فقد أشار تقرير حديث لوكالة “بلومبرج” إلى أن شركة التكنولوجيا العملاقة بصدد إطلاق عدد من الأجهزة الجديدة.

وبحسب التقرير، من المنتظر أن تقوم الشركة بتغييرات جذرية في عائلة أجهزة آيباد اللوحية، لتسهل على المستخدمين اختيار ما يناسب احتياجاتهم، إلى جانب طرحها حواسيب ماك إير جديدة.

وتعمل “آبل” على التغييرات الجديدة، في الوقت الذي تضع فيه عائلة “آيباد” المستخدمين أمام اختيار صعب، لأنها توفر في الأسواق عدداً كبيراً من إصدارات آيباد، التي تتنوع بين آيباد برو وآيباد إير وآيباد ميني وآيباد، وأغلبهم متقاربين من حيث الإمكانيات وحجب الشاشة.

إلى جانب تخبط كبير في الإكسسوارات، خاصة إصدارات قلمها الذكي Apple Pencil، فعلى سبيل المثال، إصدار قلم أبل الجديد منخفض التكلفة لا يتوافق للعمل مع أقل إصدارات آيباد سعراً، بينما الإصدار الرائد الأحدث من القلم لا يعمل مع أحدث إصدارات الآيباد.

أبرز التغييرات المتوقعة

وتسعى “آبل” لتبسيط عائلة أجهزة آيباد خلال العام المقبل، بحيث يكون هناك فروق واضحة في الإمكانيات بين إصداري آيباد برو وآيباد إير، سواء على مستوى الإمكانيات أو حجم الشاشة.

ومن المتوقع أن تقدم إصدارات “البرو” شاشة متطورة من نوع OLED ومعالج أبل المتطور M3، وتصميم جديد، ولوحة مفاتيح Magic Keyboard مُحدثة، وتلك الإمكانيات ستتوفر في إصدارين 11 بوصة و13 بوصة. أما إصدارات “إير” ستتيح خيارين للشاشة 12.9 بوصة و10.9 بوصة، ومعالج أبل M2.

وتشير التوقعات إلى وصول الإصدارات الجديدة من آيباد بحلول مارس المقبل. كما أنه من المتوقع وصول أن يتم إطلاق الجيل الحادي عشر من إصدار آيباد القياسي، ليحل محل الإصدار التاسع، وسيحصل جهاز آيباد ميني على إصدار جديد بمعالج أسرع.

وبذلك، ستتمثل عائلة أجهزة آيباد في 3 اختيارات بسيطة، آيباد برو وآيباد آير وآيباد ميني، ومن المنتظر أن تركز أبل على جعل الإصدار الأخير هو النسخة منخفضة التكلفة من أجهزتها اللوحية، لتستمر في المنافسة في سوق أجهزة التابلت الموجهة للقطاع التعليمي.

حواسيب ماك

ووفقا للتقرير، من المتوقع في حفل مارس القادم، أن تطرح آبل إصدارين جديدين من عائلة أجهزتها الحاسوبية ماك بوك إير، بقياسين 13 و15 بوصة، وستكون النقطة البيعية الرئيسية لتلك الأجهزة هي تقديم معالج أبل الأحدث M3.

ويرجح تقرير “بلومبرج” أن توقف آبل إنتاج حاسوبها ماك بوك إير 2020، الذي كان يعمل بمعالج M1، إذ سيكون مستخدمو هذا الإصدار هم المستهدفين بالحواسيب الجديدة، مما سيشجعهم على تحديث أجهزتهم للاستمتاع بإمكانيات معالج أبل M3 الأسرع والأكثر تطوراً من أجهزتهم.