Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تزيل بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي من متجرها.. والسبب الصور العارية

حذفت شركة “آبل” بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي من متجر تطبيقات (آب ستور) التابع لها، بسبب أن تلك التطبيقات يمكنها أن تولد صورًا عارية ذات طبيعة جنسية.

ووفقًا لتقارير صحفية، فقد أُبلغت آبل بوجود عدد من تطبيقات إنشاء الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي في متجر آب ستور التي يُروج لها على أنها قادرة على إنشاء صور عارية بدون موافقة.

وأصبحت قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنشاء الصور استنادًا إلى أوامر المستخدمين أداة مفيدة للغاية في التصوير الفوتوغرافي والتصميم. ومع ذلك، فقد يُساء استخدامها في إنشاء صور مزيفة أو ذات طبيعة جنسية.

وذكر موقع “404 ميديا“، إن الشركات المطورة لتلك التطبيقات اعتمدت على إعلانات إنستجرام للترويج لتطبيقات مسيئة زعمت أنها يمكنها خلع ملابس الفتيات مجانًا، وقد احتوت تلك الإعلانات على روابط تنقل المستخدمين إلى صفحات تلك التطبيقات في متجر آب ستور.

وأفادت الموقع بأن آبل بدأت في إزالة تلك التطبيقات من متجرها، بعدما حصلت على روابط الإعلانات وصفحات متجر التطبيقات المحددة.

وأزالت آبل ثلاثة تطبيقات من متجر آب ستور بعد الإبلاغ عنها مباشرةً، أي أن الشركة نفسها لم تتمكن من العثور على التطبيقات التي انتهكت سياستها، وأن تلك التطبيقات قد تجاوزت عملية المراجعة ولم يُمنع مطوروها من نشرها للمستخدمين.