Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تتقهقر للمركز الثالث في سوق الهواتف الذكية الصينية

كشفت تقارير حديثة، عن تراجع شركة “آبل” من المركز الأول إلى المركز الثالث في سوق الهواتف الذكية الصينية على أساس حجم المبيعات، وهو ما يعكس الأزمة التي تعيشها الشركة الأمريكية في السوق الصينية.

وتراجعت مبيعات هاتف iPhone في الصين بنسبة 19% في أول 3 أشهر من العام، وفقًا لتقديرات شركة Counterpoint Research، في أسوأ أداء لجهاز iPhone في الصين منذ عام 2020.

وأنهت آبل هذا الربع بحصة سوقية تبلغ 15.7%، بانخفاض من 19.7% في نفس الفترة من العام الماضي، وبفارق ضئيل عن حصة هواوي البالغة 15.5%.

وعلى الجهة المقابلة، تفوقت المنافستان الصينيتان لأبل، Vivo وHonor على مبيعات شركة Apple في الربع الأول من العام، وفقًا لبيانات Counterpoint.

كما ارتفعت مبيعات هواوي بنسبة 70% تقريبًا مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023.

وقال إيفان لام، محلل أبحاث شركة Counterpoint، في مذكرة، إن صعود شركة هواوي أثر بشكل مباشر على مبيعات آيفون في الصين، وأضاف أن شركة أبل تضررت أيضًا من انخفاض عدد المستهلكين الذين استبدلوا هواتفهم الذكية.

وأطلقت شركة هواوي مؤخرًا سلسلة جديدة من الهواتف الذكية تسمى Pura 70 والتي تحتوي على نظام كاميرا متقدم مشابه لثلاثي العدسات الموجود في مجموعة iPhone Pro.

وتتيح الهواتف الجديدة لشركة هواوي فرصة جديدة لجذب العملاء الصينيين من شركة آبل، كما أطلقت الشركة العام الماضي سلسلة Mate 60 Pro التي كانت تستهدف عملاء أبل المهتمين بهاتف iPhone 15.