Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«stc» السعودية تسعى للاستحواذ على وحدة «ألتيس» في البرتغال

تسعى شركة “stc” السعودية، ضمن مجموعة شركات أخرى، للاستحواذ على الوحدة البرتغالية التابعة لإمبراطورية الأعمال “ألتيس” (Altice) المملوكة للملياردير باتريك دراهي، بما يتماشى مع خطتها للتوسع في أوروبا.

وقالت مصادر مطلعة، إن شركات الهاتف الأخرى وعدداً من صناديق الاستحواذ تقيّم أيضاً أعمال الوحدة، التي تعمل تحت مظلة العلامة التجارية “ميو” ( MEO)، حيث يمكن أن تتقدم هذه الشركات بعروضها المبدئية قبل عطلة عيد الميلاد.

وأضافت المصادر، أن مقدمي العروض المحتملين قد يقدرون قيمة الوحدة بين 7 مليارات يورو (7.5 مليار دولار) و9.5 مليار يورو.

كما تعتزم “شركة الاتصالات السعودية” تعزيز ملكيتها البالغة مليارات الدولارات في شركة “تليفونيكا” (Telefonica SA) الإسبانية، حيث اتفقت في أبريل الماضي على شراء محفظة الأبراج التابعة لها من شركة “يونايتد جروب” مقابل 1.3 مليار دولار.

وتكثف شركات الاتصالات في الشرق الأوسط التي لديها سيولة نقدية، مساعيها لزيادة استثماراتها في الخارج، خاصة في أوروبا، حيث انخفضت تقييمات أصول شركات الاتصالات في السنوات الأخيرة.

وكان الملياردير “دراهي” قد أبلغ المستثمرين في سبتمبر الماضي أنه منفتح على بيع جميع الأصول التابعة له تقريباً بالسعر المناسب، في محاولة لخفض تكدس ديونه البالغة 60 مليار دولار.

وصرح بأنه يفضّل بيع حصص في شركات الاتصالات التابعة لـ”ألتيس” في أوروبا إلى مستثمري أسهم خاصة، بدلاً من الشركاء الصناعيين أو الاستراتيجيين.