Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هل يستعد «ماسك» لجولة تسريح موظفين من «تويتر»؟

عهد جديد تشهده منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد أن استحوذ عليها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إلا أن التكنهات ما زالت دائرة فيما يخص الموظفين وهل بالفعل سيسعى “ماسك” إلى تسريح عدد كبير منهم؟

يبدو أن الرئيس الجديد لـ”تويتر” يستعد لجولة تسريح عدد من الموظفين، وذلك بعد أيام من امتلاكه زمام العصفور الأزرق.

طلب “ماسك” بعد أن أتم صفقة الاستحواذ على “تويتر” بقيمة 44 مليار دولار الخميس الماضي، من المديرين وضع قوائم بأعضاء الفريق الذين يمكن الاستغناء عنهم، وفقاً لمصدر مطلع على الأمر.

كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق، أن تخفيض عدد الموظفين قد يبدأ في وقت مبكر من يوم السبت، ولم يرد ممثل عن “تويتر” على طلب للتعليق يوم السبت.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أمس السبت أن التخفيضات قد تطال نحو 50% من القوة العاملة في “تويتر”، مشيرة إلى أن الإدارة التي تشرف على المحتوى ستكون من أوائل الجهات التي ستتأثر على الأرجح.

وتزايدت مخاوف الموظفين في شركة “تويتر” بشأن إجراء عملية تسريح جماعي لأعداد منهم في الفترة التي سبقت صفقة ماسك، عندما أخبر المستثمرين المحتملين أنه سيقضي على 75% من القوة العاملة، التي تقترب حالياً من 7500 موظف، لكن ماسك نفى لاحقاً أن تكون التخفيضات بهذا العمق، على الرغم من أنه لم يوضح خطط خفض الوظائف.

وكانت أولى قرارات “ماسك” بعد استحواذه على “تويتر” إقالة عدد من كبار الموظفين بما في ذلك الرئيس التنفيذي والمدير المالي واثنان من كبار الموظفين القانونيين.