Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الحكومة تنتقل إلى «العاصمة الإدارية» بداية من يناير حتى مطلع مارس المقبل

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الحكومة ستنتقل إلى العاصمة الإدارية مطلع يناير المقبل بنحو 10 وزارات شهريا، على أن يتم الانتقال بشكل كامل بداية مارس المقبل.
وأشار «عباس» خلال مؤتمر التطوير العقاري السادس الذي تنظمه شركة المال جي تي إم، إنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية قريبا.
وأوضح أن المدينة على مساحة 230 ألف فدان فى العاصمة الإداريةالجديدة، بينما ما تم استغلاله حتى الآن نحو 40  ألف فدان فقط،  ويتم تخطيط المرحلة التانية والتالتة والرابعة، مشيرا إلى أن حجم  حجم الأصول التى تمتلكها  شركة العاصمة الإدارية  تصل تتراوح بين مليار250 و300 مليار جنيه.
وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، أن حجم أصول الشركة وجهها نحو إقامة فرص استثمارية مستقبلية أكثر.
لفت إلى أن التحدى الأكبر خلال المرحلة المقلبة هو كيفية إدارة المكان، ومن أهم الأشياء الإيجابية هى أن العاصمة الإدارية مدينة ذكية،  كما أن المدينة كلها  تدار عن طريق مركز تحكم واحد.
أضاف أنه تتم حاليا المراحل التجريبية فايتم التشغيل التجريبي حاليًا، لكافة المرافق للتعرف على المشاكل المتوقع أن يواجهها العاملون في الوزارات لحلها ، وان جميع الخدمات كاملة والمرافق موجودة حاليا .