Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك يتوجه للصين في زيارة مفاجئة

contact

يقوم إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، بزيارة مفاجئة للصين وهي ثاني أكبر سوق لشركته، وذلك بعد نحو أسبوع من إلغاء خطته لزيارة الهند للقاء رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وأرجع ذلك إلى التزامات تسلا الكبيرة للغاية.

وأظهر تطبيق لتتبع رحلات الطيران، أن طائرة خاصة لها صلة بـ”ماسك” هبطت في بكين اليوم الأحد، بينما قال مصدران إن الملياردير قد بدأ زيارة مفاجئة للصين.

ووفقاً للمصادر، يعتزم الملياردير الأمريكي مقابلة مسؤولين صينيين كبار في بكين؛ لمناقشة إطلاق برمجيات القيادة الذاتية في الصين والحصول على موافقة لنقل بيانات تم جمعها في البلاد للخارج لبرمجة خوارزميات تقنيات القيادة الذاتية.

وأطلقت صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية نظام (إف.إس.دي)، وهو الإصدار الأكثر تطورا من برامج القيادة الذاتية الخاصة بها، قبل أربع سنوات، لكنها لم تطرحه بعد في الصين على الرغم من دعوات العملاء لها للقيام بذلك.

وقال ماسك هذا الشهر إن تسلا قد تتيح هذا النظام للعملاء في الصين قريبًا جدًا.

وباعت تسلا أكثر من 1.7 مليون سيارة في الصين منذ دخلت سوقها قبل عقد ومصنعها في شنجهاي هو الأكبر في العالم.

وتتزامن زيارة ماسك مع معرض سيارات بكين الذي افتتح الأسبوع الماضي ويستمر حتى الرابع من مايو. لكن تسلا ليست مشاركة فيه ولم تحضره منذ 2021.

وتراجعت أسهم “تسلا” بنحو الثلث منذ بداية العام بضغط من مخاوف متزايدة بشأن مسار النمو في الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية.