Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لجنة الاتصالات الفيدرالية تجرم المكالمات الآلية التي تستخدم الأصوات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي

أعلنت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أنها ستحظر على الفور استخدام الأصوات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي في المكالمات الآلية.

تهدف هذه الخطوة إلى مكافحة الاحتيال والتصيد الاحتيالي، بالإضافة إلى منع انتشار المعلومات المضللة.

وقالت جيسيكا روزنورسيل، رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية، في بيان: “تستخدم بعض الجهات السيئة الأصوات التي يولدها الذكاء الاصطناعي في مكالمات آلية غير مرغوب فيها من أجل عمليات الابتزاز، وتقليد المشاهير، وتضليل الناخبين”.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب حادثة الشهر الماضي، حيث تلقى الناخبون في نيو هامبشاير مكالمات آلية تنتحل شخصية الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل الانتخابات التمهيدية الرئاسية في الولاية، وشجعت الدعوات الناخبين على عدم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التمهيدية.

وقالت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) إن هذه المكالمات لديها القدرة على إرباك المستهلكين بمعلومات مضللة من خلال تقليد الشخصيات العامة، وفي بعض الحالات، أفراد الأسرة المقربين.

وأضافت الوكالة أنه في حين يمكن للمدعين العامين في الولاية مقاضاة الشركات والأفراد الذين يقفون وراء هذه الدعوات بارتكاب جرائم مثل الاحتيال أو الاحتيال، فإن هذا الإجراء الأخير يجعل استخدام الأصوات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي في هذه المكالمات بحد ذاتها غير قانوني.

وفي منتصف شهر يناير الماضي، تلقت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) رسالة موقعة من المدعين العامين من 26 ولاية تطلب من الوكالة العمل على تقييد استخدام الذكاء الاصطناعي في تسويق المكالمات الهاتفية.

وقالت ميشيل هنري، المدعي العام في بنسلفانيا، والتي قادت هذه الجهود: “تتقدم التكنولوجيا وتتوسع، وعلينا أن نضمن عدم استخدام هذه التطورات الجديدة لاستغلال المستهلكين أو خداعهم أو التلاعب بهم”.

وبرزت تقنية التزييف العميق Deepfakes، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء فيديو أو صوت لشخص ما عن طريق التلاعب بوجهه أو جسده أو صوته، باعتبارها مصدر قلق كبير في جميع أنحاء العالم، في وقت تجري فيه انتخابات كبرى، أو ستجرى قريبًا، في بلدان مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند.

وتعرض كبار السياسيين البريطانيين للتزييف الصوتي العميق، كما حدث مع السياسيين في دول مثل سلوفاكيا والأرجنتين.

وحذر المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة من التهديدات التي يشكلها الذكاء الاصطناعي المزيف على الانتخابات المقبلة في البلاد.

مع هذه الخطوة الجديدة من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC)، تأمل الولايات المتحدة في أن تكون قد اتخذت خطوة مهمة في مكافحة انتشار المعلومات المضللة والاحتيال عبر المكالمات الآلية.