Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فيديو| ليست موبايلات فقط.. «ميدياتك» تسيطر على صدارة تصنيع أشباه الموصلات للأجهزة الإلكترونية بأفريقيا

تعد ميدياتك (MediaTek) واحدة من الشركات الرائدة في صناعة أشباه الموصلات عالميا، وهي متخصصة في تصميم وتطوير وحدات المعالجة المركزية (CPU) ووحدات معالجة الجرافيك والرسوميات (GPU)، وكذلك شرائح الاتصال وشرائح الذكاء الاصطناعي.

وتأسست “ميدياتك” في تايوان عام 1997، وهي تمتلك مرافق تصنيع في تايوان والصين والولايات المتحدة الأمريكية، ويحفل سجلها بالإنجازات في مجال أشباه الموصلات، ومنها تطوير أول معالج ثماني النواة لأجهزة الهواتف الذكية في 2011، ثم لأجهزة التلفزيون الذكية في 2012، ثم لأجهزة الحواسيب المحمولة في 2013، ولأجهزة الألعاب المحمولة في 2014، ولأجهزة المنازل الذكية في 2015، وللسيارات الذكية في 2016.

وتسعى ميدياتك باستمرار لتحقيق أهدافها المستقبلية، التي تشمل تطوير معالجات باداء أعلى وكفاءة في استهلاك الطاقة، وتقديم حلول أشباه الموصلات لقطاعات جديدة، مثل السيارات الذكية والأجهزة الطبية، وتوسيع قاعدة عملائها في جميع أنحاء العالم، ومنها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

من دبي بالإمارات العربية المتحدة، وجهت “ميدياتك” الدعوة إلى بوابة الاقتصاد الرقمي FollowICT لحضور الحدث الإقليمي للعملاق التايواني، والتقينا رامي عثمان، مدير تطوير الأعمال بشركة ميدياتك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، للحديث عن أهم شركاء ميدياتك في مصر والمنطقة، وخططهم المستقبلية لتحقيق المزيد من التوسع والانتشار.