Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انطلاق فعاليات «موسم الجيمز» بالسعودية..أكبر بطولة ألعاب إلكترونية في العالم 

انطلقت أمس الجمعة، النسخة الثانية من فعاليات موسم “الجيمرز.. أرض الأبطال” في الرياض ، والذي يعد أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، ويُنظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

ويُقدم الموسم 2023 تجربة استثنائية تمزج بين الرياضة، والترفيه، والتعليم، من خلال 15 بطولة احترافية في أشهر الألعاب الإلكترونية، بمشاركة نخبة من اللاعبين الذين يتنافسون على جوائز تبلغ قيمتها 45 مليون دولار.

وتشمل الفعاليات، حفلات موسيقية لأكبر نجوم الفن العرب والعالميين، ومنافسات مجتمعية في الألعاب الإلكترونية، ومنصات تعليمية، وفعاليات ترفيهية تُناسب مختلف الفئات العمرية.

كما تشهد النسخة الثانية من الموسم، إقامة 15 بطولة في أشهر الألعاب الإلكترونية ضمن منافسات النخبة التي يشارك فيها أفضل الفرق العالمية.

وأعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، قائمة الألعاب الإلكترونية الشهيرة التي ستجرى فيها المنافسات، وهي Fortnite، وTekken 7 Nations Cup، وPUBG MOBILE World Invitational، وTom Clancy’s Rainbow Six® Siege، وDota 2، وStarCraft II، وCounter-Strike: Global Offensive (CS:GO)، وRocket League، وPUBG Global Series 2، وFIFAe وStreet Fighter 6.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تركي الفوزان، إن انطلاق النسخة الثانية من موسم الجيمرز هو خطوة أخرى مهمة نحو رؤيتنا في أن تصبح المملكة مركزاً عالمياً للقطاع، حيث يُعتبر الموسم حجر أساس في التزامنا بتقديم تجربة ترفيهية مميزة لشبابنا، ودعم صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية، ورعاية المواهب الوطنية والتعريف بها، وتفعيل الجانب السياحي لجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، وركيزة أساسية ضمن أهدافنا لتطوير مشهد الألعاب والرياضات الإلكترونية محلياً ودولياً”.

وأضاف أن موسم الجيمرز ليس مجرد حدث عالمي مستقل، بل هو دليل على استراتيجيتنا العالمية الطموحة والتي تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تحتوي على 8 محاور تركيز، تشمل تطوير التقنية والأجهزة، وإنتاج الألعاب، والرياضات الإلكترونية، والخدمات الإضافية، ومحاور أخرى تشمل البنية التحتية، واللوائح التنظيمية، والتعليم واستقطاب المواهب وكذلك التمويل والدعم المالي.

وأكد الفوزان أن الموسم يتّسم بالشمولية، ويحتفي بالشغف الذي نمتلكه جميعاً تجاه عالم الألعاب الإلكترونية”، لافتاً إلى أن نسخة هذا العام “تُركز على التنوع”، موضحاً أنها صُممت لتلبية طموحات مجموعة واسعة من الأفراد، بما في ذلك محبي الألعاب الإلكترونية، والمطورين، والناشرين، ومحترفي الرياضات الإلكترونية، والعلامات التجارية، والمستثمرين، ومحبي الترفيه. من خلال الركائز الرئيسية للموسم التي تتضمن التنافس والترفيه والإيقاع، والتحدي، واللقاء، والتعلم.

ويستهدف الموسم الثاني استقبال أكثر من 2 مليون زائر ليختبروا تجربة متميزة عبر أكثر من 1000 نشاط، وفعاليات ترفيهية وموسيقية وتعليمية، مشدداً على التزام الاتحاد بالتعاون والنمو المشترك مع مختلف الجهات المؤثرة في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، لافتاً إلى توسيع رقعة شراكات الاتحاد مع الناشرين لتصل إلى أكثر من 50 ناشراً.

وقال أحمد البشري نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد، إن نسخة العام الماضي رسّخت مكانة الحدث كأكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، بتقديمها مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، وأشهر العلامات الترفيهية العالمية، وحفلات موسيقية بمشاركة نخبة نجوم العالم”.

وتابع البشري: “حققت النسخة نجاحاً مميزاً، إذ شهدت حضور حوالي 1.4 مليون زائر، ومشاهدة حوالي 132 مليون شخص حول العالم منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية التي شارك فيها 113 فريق عالمي، و391 لاعب محترف من 61 دولة، ونحن ملتزمون بالاستمرار في البناء على هذا النجاح والارتقاء إلى أبعاد جديدة”.

وأوضح أن الهدف في نسخة هذا العام هو تقديم تجربة استثنائية تتجاوز كل التوقعات في عالم الألعاب الإلكترونية، والرياضات الإلكترونية، والترفيه. وعكس صورة احترافية للمواهب والإبداع والتقنية، تعزز من مكانة الموسم كحدث رائد عالمياً في القطاع.