Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ساڤي» السعودية توسع استثماراتها في ألعاب الهاتف المحمول بعد نجاح «مونوبولي»

تعتزم شركة “ساڤي”السعودية للألعاب الإلكترونية توسيع استثماراتها في ألعاب الهاتف المحمول وإبرام صفقات استحواذ، وذلك بعد النجاح الكبير للعبتها للهواتف المحمولة “مونوبولي جو” (Monopoly Go).

ووافقت الشركة، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، على شراء شركة “سكويلي” (Scopely) لتصنيع ألعاب الهاتف المحمول مقابل 4.9 مليار دولار في أبريل الماضي، وهو نفس شهر إصدار لعبة “مونوبولي”. منذ ذلك التوقيت، بلغت إيرادات نسخة الإنترنت للعبة التسلية المشهورة ملياري دولار.

وقال بريان وارد، الرئيس التنفيذي للشركة، إن “سكويلي” ستشكل “رأس حربة” في استراتيجية “ساڤي” للاستثمار، وهو ما يعني ذلك جني شركة نشر ألعاب الهاتف المحمول مزيداً من الأموال، التي تدير فعلياً 8 استوديوهات لتطوير ألعاب إلكترونية، وربما يتضمن ذلك إضافة “لعبة رائدة في هذا المجال” إلى قائمة ألعاب “سكوبيلي”.

أعلنت “ساڤي” خلال 2022 أنها تملك 38 مليار دولار من التمويل للمساعدة في تحويل البلد المعتمد على عائدات النفط إلى مركز لتطوير ألعاب الفيديو. ومنذ ذلك الوقت استثمرت الشركة 8.3 مليار دولار.

وأضاف وارد: لا نتعجل إنفاق كل رأس المال في إطار زمني محدد”. وأضاف الأولوية القصوى حالياً هي تحسين أداء سكويلي للأفضل.

وأنفقت “سكويلي” 500 مليون دولار تقريباً على التسويق فقط للعبة “مونوبولي جو”، ما يفوق إنفاق “سوني غروب” على تطوير لعبة “سبايدر-مان 2”.

وتملك “ساڤي” أيضاً لعبتين خاصتين بها في مرحلة التطوير، وتتبع نهجاً يضع الهاتف المحمول على رأس أولوياتها.