Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تتيح ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في هواتف بكسل قريبًا

أفاد موقع 9to5google، بأن شركة “جوجل” تختبر حاليًا ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في هواتف بكسل استعدادًا لإطلاقها قريبًا.

وحسبما ذكر الموقع المتخصص في أخبار نظام أندرويد، فإن جوجل ستوفر خيار الاتصال عبر الأقمار الصناعية “Emergency SOS” في قسم إعدادات السلامة والطوارئ “Safety & Emergency”.

آلية عمل الميزة الجديدة

وعن آلية عمل الميزة، أوضحت الصور المنشورة والملتقطة من أحد هواتف جوجل بكسل، أنها ستتيح إرسال رسائل إلى خدمات الطوارئ ومشاركة الموقع الجغرافي عندما لا يتمكن المستخدمون من الاتصال بشبكات الهاتف المحمول أو واي فاي.

وسيشارك المستخدمون مواقعهم عبر خرائط جوجل عندما لا تتوفر الإشارات التقليدية، كما قد تتيح الشركة أيضًا القدرة على تقديم تفاصيل إضافية حول حالة الطوارئ.

ولتفعيل الخدمة، سيتعين على المستخدمين إدخال بعض البيانات الشخصية مثل الاسم ورقم الهاتف من حساب جوجل الخاص، بالإضافة إلى ما يصل إلى ثلاث جهات اتصال للطوارئ.

وفي حالات الطوارئ وانقطاع الاتصال بالشبكات التقليدية، ستُرسل بعض البيانات مثل موقع المستخدم وتفاصيل الجهاز والتفاصيل المتعلقة بحالة الطوارئ مع جهات الطوارئ ومقدمي خدمات الأقمار الصناعية.

موعد إطلاق الخدمة

ويتوقع أن تطلق جوجل تلك الميزة في وقت قريب، لكنها لم تكشف حتى الآن عن موعد الإطلاق النهائي لميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية، أو الدول التي ستتوفر فيها.

وكانت “آبل” أول شركة تقدم ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ مع هواتف آيفون 14 وآيفون 15.