Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Zero Carbon الإماراتية لتكنولوجيا البيئة تحصل على استثمار أوّلي بقيمة 5 ملايين دولار

سيعمل الاستثمار الجديد على تسهيل مهمة مبادرة "زيرو كاربون" لدفع عجلة التنمية المستدامة

حصلت شركة Zero Carbon Ventures المتخصصة في تكنولوجيا البيئة ومقرها الإمارات، على تمويل بقيمة 5 مليون دولار في جولة تمويل البذور، جاء هذا التمويل من الشيخ أحمد مانع خليفة آل مكتوم عضو الأسرة الحاكمة في دبي الذي انضم كمستشار استراتيجي ورئيس لمجلس الإدارة.

تقليل الكربون

تأسست الشركة في عام 2022 على يد بيتر جودلوفسكي ومارتن رينولدز، وتهدف Zero Carbon إلى إحضار تكنولوجيا تقليل الكربون إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال أربعة دعائم رئيسية النفايات والمياه والطاقة والمواد.

الاستدامة

تركز Zero Carbon على أربعة مجالات رئيسية لتحقيق الاستدامة وهي النفايات، والمياه، والطاقة، والمواد حيث تسعى الشركة لتوفير حلول مستدامة تحد من الآثار البيئية السلبية وتسهم في خفض الانبعاثات الكربونية.

انضم الشيخ أحمد مانع خليفة آل مكتوم كمستشار استراتيجي ورئيس لمجلس الإدارة، وبهذا يعزز من قوة وفعالية الشركة في تحقيق أهدافها الطموحة. بالنسبة للتمويل سيتم استخدامه في تطوير مشروعات جديدة وتوسيع النطاق والوصول إلى شراكات جديدة تتوافق مع رؤية الشركة لمستقبل أكثر استدامة.

إحداث تغيير

وقال مارتن رينولدز، الرئيس التنفيذي لشركة زيرو كاربون: “يسعدنا أن نرحب بسمو الشيخ أحمد ليس فقط كمستثمر ولكن أيضًا كرئيس مجلس الإدارة لدينا. إن مشاركته هي أكثر من مجرد تأييد؛ إنها اتحاد قوي للرؤية والهدف. لقد كان هدفنا دائمًا هو إحداث تغيير ملموس. إن فريق الإدارة العليا الراسخ وذو الخبرة لدينا، مع صاحب السمو إلى جانبنا، في وضع جيد للغاية لدفع مبادرات الاستدامة الخاصة بنا إلى أبعد من ذلك.”

رؤية

وعلق الشيخ أحمد على دوره الجديد قائلاً: “التقيت مارتن وفريق زيرو كاربون في البداية في أبريل من هذا العام، ووقعت في حب رؤيتهم. العالم الآن بحاجة إلى أشخاص مثلهم للبدء فعلياً في العمل على التسليم، لقد قمت بتعيين شركة Zero Carbon لبدء العمل على إزالة الكربون من محفظتي العقارية في دبي. أرى إمكانات هائلة في Zero Carbon، وأنا حريص على التوجيه والقيام بدوري في هذه الرحلة المحورية نحو صافي الكربون”.

تقف مبادرة Zero Carbon بثبات في سعيها لتقليل الانبعاثات وتحفيز الآخرين لتحويل الكلمات إلى أفعال، من أجل عالم أنظف وأكثر استدامة.