Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Verod-Kepple Africa Ventures تستثمر 1.5 مليون دولار في Chari المغربية للتجارة الإلكترونية

ستمكّن الشراكة شاري من مواصلة تقديم الحلول المبتكرة وإبراز إمكانات قطاع التجزئة غير الرسمي بإفريقيا على نطاق عالمي

أعلنت شركة Verod-Kepple Africa Ventures (“VKAV”) عن استثمارها بمبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي في Chari ، وهي شركة للتجارة الإلكترونية B2B مقرها المغرب ، لدعم خطة نموها. في الوقت نفسه ، تم تعيين Ryosuke (Rio) Yamawaki، الشريك في VKAV ، كمستشار استراتيجي للشركة، مما يعزز التزامها بتحويل قطاع التجزئة غير الرسمي ودفع النمو الاقتصادي في المنطقة.

الرقمنة

في المغرب ، مثل البلدان الأفريقية الأخرى ، تتم معظم تجارة السلع الاستهلاكية سريعة الحركة من خلال متاجر التجزئة غير الرسمية ، والتي تمثل حاليًا أكثر من 80 ٪ من إجمالي تجارة السلع الاستهلاكية. ومع ذلك ، تواجه هذه المؤسسات الحيوية أوجه قصور تشغيلية بسبب طبقات متعددة من الوسطاء المعنيين ، ونقص الرقمنة ، ومحدودية الوصول إلى التمويل التجاري. برزت شاري كمغير لقواعد اللعبة في هذا المجال ، حيث أحدثت ثورة في عمليات متاجر التجزئة غير الرسمية من خلال تقديم السلع والخدمات الأساسية بتكلفة معقولة وكفاءة أكبر.

بنية تحتية

أعرب إسماعيل بلخياط ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Chari عن سعادته بالشراكة مع VKAV خلال هذه المرحلة المحورية من نمو الشركة. وصرح قائلاً: “يسعدنا أن تكون VKAV شريكا لنا، لأننا نؤسس بنية تحتية متطورة وأساسية للخدمات المالية للسوق الشامل في بلدنا. مع شبكة VKAV الواسعة في جميع أنحاء إفريقيا وعلاقات عميقة مع مجتمع الشركات نعتقد ستضفي باستمرار قيمة على مساعينا “.

التجارة

أكد Ryosuke (Rio) Yamawaki ، الشريك في VKAV ، على تركيز الشركة على الاستثمار في الشركات الناشئة الأفريقية التي تحدد الفئات. قال ياماواكي: “شاري في وضع فريد يمكنها من تحويل قطاع التجزئة غير الرسمي وإعادة تعريف فئة التجارة غير الرسمية في إفريقيا. نعتقد اعتقادًا راسخًا أن نهجها المبتكر سيفيد السوق المحلية وسيكون بمثابة نموذج لبقية العالم”.

خطط النمو

مع انضمام VKAV إلى Chari ، سيوفر الاستثمار الزخم اللازم لدفع خطط نمو الشركة ومواصلة تطوير البنية التحتية الرائدة للخدمات المالية للجماهير. ستمكّن الشراكة شاري من مواصلة تقديم الحلول المبتكرة ، ودفع الاقتصاد المغربي إلى الأمام وإبراز إمكانات قطاع التجزئة غير الرسمي في إفريقيا على نطاق عالمي.