Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Terra الإماراتية للسيارات الكهربايئة تحصد تمويلا بذريا قيمته 2 مليون دولار

تستخدم الشركة التمويل الجديد لتحسين قدراتها الفيزيائيِّة والتّكنولوجيّة بهدف توفير تجربة أكثر سلاسة وتطوّراً لعملائها

أعلنت شركة تيرا تكنولوجي المحدودة(Terra) ، الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إغلاقها جولة تمويلها البذريّة بنجاح، حيث جمعت مبلغ 2 مليون دولار من مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين. ويأتي هذا التمويل لدعم المرحلة الحالية لتيرا المُتمثّلة في توليد الإيرادات، ويُعدُّ إنجازاً بارزاً في مسيرتها.

تحسين القدرات

تخطّط تيرا لاستخدام هذه الأموال لتحسين قدراتها الفيزيائيِّة والتّكنولوجيّة، بهدف توفير تجربة أكثر سلاسة وتطوراً لعملائها، وتعزيز علاقاتها مع الشركاء الرئيسيين، وتكوين علاقات جديدة استعداداً لجولة تمويل السّلسلة “أ” المقررة.

التنقل الكهربائي

تقدم تيرا حلول التنقل الكهربائي للشركات، بما في ذلك منصة تبديل وشحن البطاريّات، إلى جانب مجموعة من المركبات الكهربائية. إذ تتيح هذه الخدمات للراكبين تبديل البطاريات بسهولة، ممّا يعزز توصيل الميل الأخير ويدعم الاستدامة البيئيّة. كما تخطط الشركة لتركيب شبكة واسعة من محطات تبديل البطاريات في جميع أنحاء الإمارات العربيّة المتحدة.

الدراجات النارية

سيدعم التمويل الأخير أيضاً ترقيات الدراجات النارية الكهربائية في تيرا، ومفهوم تبديل البطارية، مع دمج التغذية الراجعة من الاختبارات المكثفة لتحسين المنتج، بما يتماشى مع احتياجات السوق المتطورة. كما تخطط الشركة أيضاً لتوريد دفعة جديدة من الدراجات النارية الكهربائية، وتسجيل براءات اختراع لملكّيتها الفكرية الابتكارية.

فرص هائلة

علّق حسام زمار، المؤسس والمدير الإداري لتيرا، قائلاً: “يشير إكمال جولة التمويل البذرية إلى فرصة هائلة وإمكانية للنمو في بناء حل مستدام، لتوصيل الميل الأخير في المنطقة. وبعد دخولنا مرحلة توليد الإيرادات، هذه الخطوة التشغيلية تقود إلى مناقشات طويلة الأمد مع شركاء بارزين، ممّا يسهل طريق تحسين أصولنا المملوكة ونموذج أعمالنا، لضمان تقديم منتج وخدمة محسنة لعملائنا في الإمارات”.

كما تخطط تيرا حالياً لجولة تمويل سلسلة “أ”، التي ستُفتتح في النصف الأول من عام 2024، وتأمل الشركة الناشئة في الشراكة -مع رأسماليي المغامرة- النمو وتعميق العلاقات مع المستثمرين الحاليين.