Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

قيود الصين على ألعاب الإنترنت تكلف «تنسنت» 54 مليار دولار

فرضت الصين مجموعة جديدة من الإجراءات بهدف كبح الإنفاق والمحتوى في الألعاب الإلكترونية على الإنترنت، في أحدث حملة لقمع القطاع.

وتسببت القيود الصينية في خسارة شركة “تنسنت هولدينجز” 54 مليار دولار من قيمتها السوقية تقريباً، وفق وكالة بلومبرج الأمريكية.

وجمدت الحكومة الموافقات على الألعاب الجديدة، وأطلقت عدة تحقيقات في المحتوى، مما أجبر المطورين -بما في ذلك “تنسنت”- على تعديل ألعاب معينة.

وكشفت أعلى هيئة لتنظيم قطاع الألعاب الإلكترونية في بكين، اليوم الجمعة، عن مسودة قواعد مصممة لتضييق الخناق على الممارسات التي تشجع اللاعبين على إنفاق مزيد من المال والوقت عبر الإنترنت.

وتشمل هذه القواعد حظر المكافآت التي تُدفع مقابل تسجيل الدخول المتكرر، والمبارزات القسرية بين اللاعبين، وحظراً غير محدد التفاصيل لأي محتوى يعتبر انتهاكاً لأسرار الدولة.

وتعكس تلك القيود الشاملة استعداد بكين لشن حملة قمع أخرى في أكبر دولة لألعاب الهاتف المحمول حول العالم.

وانخفض سهم “تنسنت” بما يصل إلى 16%، وهو أكبر انخفاض لها خلال اليوم منذ عام 2008، فيما انزلق سهم منافسها الأصغر “نت إيز” (NetEase) بنسبة 28%.

وسعت إدارة الرئيس الصيني شين جي بينج في السنوات الأخيرة إلى مكافحة إدمان الألعاب، وألقت باللوم على الترفيه عبر الإنترنت في ظهور قصر النظر بين الشباب.

كما ربط منتقدو هذه الألعاب بين زيادة استخدامها وظهور مشكلات مجتمعية مختلفة بدءاً من البطالة وحتى انخفاض معدلات المواليد.