Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس «إنفيديا»: أمريكا أمامها 20 عامًا لإنهاء اعتمادها على صناعة الرقائق من الخارج

تعمل إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” على زيادة صناعة تصنيع الرقائق داخل أمريكا، بما ينهي اعتمادها على الواردات. إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة “إنفيديا” الذي يدير شركة صناعة أشباه الموصلات الأعلى قيمة، كان له رأي آخر.

يرى “جينسن هوانج”، أن الولايات المتحدة لا يزال أمامها نحو 20 عاماً لإنهاء اعتمادها على صناعة الرقائق من الخارج، لافتاً إلى اعتماد شركته على عدد كبير من المكونات التي تأتي من أجزاء مختلفة من العالم، وليس فقط من تايوان التي تشهد تصنيع أهم العناصر.

وأضاف “هوانج”، في تصريحاته خلال مؤتمر “ديل بوك” DealBook: لا يزال أمامنا عقد أو عقدين لكي نحقق الاستقلالية عن سلسلة التوريد، هذا الأمر ليس عملياً خلال العقدين القادمين، وأن هناك طريقاً طويلاً لكي يتحقق الهدف الرئيسي الذي حددته إدارة الرئيس بايدن.

كما أكد “هوانج” مجدداً التزام شركته تجاه الصين، والتي لا تزال البلاد أكبر سوق للرقائق، وذلك بعدما فقدت الشركة القدرة على بيع أقوى معالجات الذكاء الاصطناعي للصين بعد أن فرضت الحكومة الأمريكية قيوداً على الصادرات، ثم زاد التشديد في الشهر الماضي.

وقال “هوانج” إنه بعد الإعلان عن القواعد الجديدة، تعمل “إنفيديا” على ابتكار رقائق جديدة للصين لا تتعارض مع القيود، وبمجرد امتثالنا لهذه القواعد سنعود إلى الصين

وحذر من عواقب هذه القواعد، قائلّا: هناك نحو 50 شركة في الصين تعمل حالياً على تكنولوجيا من شأنها منافسة منتجات إنفيديا.