Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تحصل على مقعدًا في مجلس إدارة OpenAI

انضمت شركة “مايكروسوفت” إلى مجلس إدارة شركة OpenAI الناشئة، بصفتها مراقبًا لا يحق له التصويت.

تأتي تلك الخطوة بعد شهر مضطرب شهد إقالة مجلس إدارة الشركة غير الربحي المسيطر وإعادة تعيين الرئيس التنفيذي سام ألتمان.

ولم يكن لدى مايكروسوفت في السابق تمثيل رسمي في مجلس الإدارة الذي كان يتحكم في الشركة الناشئة، مما تسبب لها بالمفاجأة عندما تم إقالة “ألتمان”.

وقال ألتمان في مذكرة للموظفين نشرت عبر موقع OpenAI الإلكتروني: اتخذنا القرار الصحيح في عقد شراكة مع مايكروسوفت وأنا متحمس لأن مجلسنا الجديد يضمها بصفتها مراقبًا لا يحق له التصويت.

وأشاد ألتمان، بالفريق موضحًا أن OpenAI لم تفقد أي موظفين في الاضطرابات، وأن مجلس الإدارة الحالي سيشكل مجلس إدارة جديدًا للشركة الناشئة.

وبهذا تتشابك توقعات OpenAI مع مايكروسوفت منذ أن استثمرت عملاقة البرمجيات 13 مليار دولار في OpenAI وأدمجت نماذجها للذكاء الاصطناعي في ويندوز وأوفيس وبرامجها الأخرى.

وأصبحت ميرا موراتي المديرة التنفيذية للتكنولوجيا في الشركة مرة أخرى، بعد أن كانت المديرة التنفيذية للتكنولوجيا في OpenAI وعينت لمدة وجيزة في وقت سابق من هذا الشهر بصفتها رئيسًا تنفيذيًا مؤقتًا، وعاد جريج بروكمان بصفته رئيسًا لشركة OpenAI.

وقال الرئيس التنفيذي السابق لشركة Salesforce بريت تايلور، الذي يقود مجلس الإدارة الجديد لشركة OpenAI: “نركز على تعزيز حوكمة الشركات في OpenAI”، موضحًا في منشور لاحق عبر إكس أنه سيترك مجلس الإدارة بعد اكتمال طاقم العمل واستقرار الشركة.

وغادر معظم أعضاء مجلس الإدارة الذين كانوا يعملون في وقت إقالة ألتمان، ومنهم المؤسس المشارك وكبير العلماء إيليا سوتسكيفر، باستثناء آدم دانجيلو.