Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يدخل سباق الذكاء الاصطناعي بشركة جديدة من أجل فهم الكون

دخل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في سباق الذكاء الاصطناعي عبر إطلاقه شركة جديدة تحمل اسم “إكس إيه آي”، والتي تهدف إلى فهم الطبيعة الحقيقية للكون.

ويضم فريق العمل موظفين سابقين في “ديب مايند” و”أوبن إيه آي” و”جوجل ريسيرش” و”مايكروسوفت ريسيرش” و”تويتر” و”تسلا”، ويُعتقد أن “ماسك” يخطط لمنافسة “أوبن إيه آي” و”جوجل” من خلال شركته الجديدة.

ويعتزم “ماسك” وفريقه أن يشارك المزيد من المعلومات حول “xAI” في دردشة عبر خاصية “تويتر سبيسز” غدا الجمعة، وفقًا لما جاء على موقع الشركة على الويب.

وسيكون “دان هيندريكس”، أحد المستشارين الخاصين بالشركة وهو المدير التنفيذي لمركز أمان الذكاء الاصطناعي، وهو منظمة غير ربحية مقرها سان فرانسيسكو.

ونشر “هيندريكس” رسالة في مايو موقعة من قبل قادة قطاع التكنولوجيا تدعي أن التخفيف من مخاطر الانقراض التي يحتمل تسبب الذكاء الاصطناعي فيها، يجب أن يكون أولوية عالمية، جنبًا إلى جنب مع المخاطر المجتمعية الأخرى مثل الأوبئة والحرب النووية.

ووفقًا لـ”جريج يانج”، المؤسس المشارك لـ”إكس إيه آي”، فإن الشركة الناشئة ستتعمق في رياضيات التعلم العميق، أحد جوانب الذكاء الاصطناعي، وسوف تطور نظرية كل شيء “للشبكات العصبية الكبيرة” لنقل الذكاء الاصطناعي إلى المستوى التالي.

وفي أبريل، نشر “ماسك” تفاصيل خططه لأداة ذكاء اصطناعي جديدة تسمى “تروث جي بي تي” خلال مقابلة تلفزيونية، قائلًا إنه يخشى أن شركات الذكاء الاصطناعي الحالية تعطي الأولوية للأنظمة المقبولة سياسيًا.