Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

KASO السعودية تجمع تمويلاً بذرياً قيمته 10.5 مليون دولار

تهدف الشركة إلى استخدام التمويل الجديد لتعزيز منصتها التقنية وتحقيق حجم إجمالي للسلع قدره مليار دولار

نجحت شركة KASO، التي تقوم بتوفير منصة للطلبات بين المطاعم وموردي الأغذية في منطقة الشرق الأوسط، في جمع مبلغ 10.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولة تمويل بذرية جديدة.

الجولة

شارك في هذه الجولة العديد من المستثمرين من الشركات الاستثمارية الرائدة، بما في ذلك بي واي في بي، وهلا فنتشرز، وسيدرا فنتشرز،، وبيونير فاند، وسبيد فنتشرز، وفولبس فنتشرز، وسايفر، وبعض المكاتب العائلية في المنطقة، وغيرهم من المستثمرين الاستراتيجيين في السعودية.

طلبات المطاعم

تأسست شركة KASO في عام 2021 في المملكة العربية السعودية وتعمل على تطوير منصة تقنية للطلبات بين المطاعم وموردي الأغذية بشكل رقمي وآلي.

وتهدف الشركة إلى استخدام التمويل الجديد لتعزيز منصتها التقنية وتحقيق حجم إجمالي للسلع قدره مليار دولار أمريكي في غضون 12 شهر.

خطة الشركة

تتوافق خطة الشركة مع هدف تقليل النفايات الغذائية في المنطقة، حيث يبلغ متوسط ​​كمية الطعام التي يتم إهدارها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو 250 كيلوجرامًا للفرد في السنة، وتتطلع شركة KASO إلى قطع هذه النسبة من خلال جهودها في تطوير نظام الطلبات الرقمي بين المطاعم وموردي الأغذية.

تبسيط الدفع

بالإضافة إلى ذلك، تهدف KASO إلى تحسين وتبسيط عمليات الدفع وتوفير الائتمان للمطاعم، مما يمكّنها من تعزيز نمو أعمالها وتحسين استدامتها.

ويعكس استثمار KASO في تقنيات الطلبات الرقمية وتحسين سلسلة التوريد في هذا القطاع التزام المستثمرين بدعم الابتكار والتكنولوجيا في المنطقة.