Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواوي تطلق سلسلة هواتفها الذكية Huawei Pura 70 في الأسواق العالمية

contact

أطلقت شركة هواوي سلسلة هواتفها الذكية الجديدة Huawei Pura 70 في الأسواق العالمية، والتي تتضمن 3 هوتف ذكية، هي Pura 70 وPura 70 Pro وPura 70 Ultra، في حين يغيب هاتف Pura 70 Pro+ عن السلسلة في إطلاقها العالمي، ويظل مقتصرا فقط على السوق الصينية.

وتعمل جميع طرازات سلسلة هواوي Pura 70 بمجموعة شرائح كيرين Kirin 9010 الجديدة، والتي تم تصنيعها بتقنية 7 نانومتر في شركة SMIC، وفي حين لم تؤكد هواوي رسميا أي تفاصيل تتعلق بقدرات الشرائح،  إلا أنه يتوقع تقديمها أداء محسنا لوحدة المعالجة المركزية وميزات الذكاء الاصطناعي.

ويتميز هاتف هواوي Huawei Pura 70 بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل، وعدسة مقربة بيريسكوب بدقة 12 ميجابيكسل، والتي توفر تقريب بصري 5x، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابيكسل.

ويقدم هاتف هواوي Huawei Pura 70 Pro كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل أيضا، ولكنه يقدم ترقية للعدسة المقربة إلى مستشعر بدقة 48 ميجابيكسل توفر تقريب بصري 3.5x، بالإضافة إلى ذلك، تتميز الكاميرا فائقة الاتساع بمستشعر بدقة 12.5 ميجابيكسل.

ويتميز نجم المجموعة Huawei Pura 70 Ultra بمستشعر مقاس 1 بوصة وعدسة قابلة للسحب، وتسمح الآلية المنبثقة للمستشعر بالتقاط أكبر قدر ممكن من الضوء، وتتراوح الفتحة المتغيرة من f/1.6 إلى f/4.0، مما يوفر أداءً استثنائيًا في الإضاءة المنخفضة.

تحافظ الكاميرا المقربة على تقريب بصري 3.5x ولكنها تتميز الآن بمستشعر بدقة 50 ميجابيكسل مع فتحة f/2.1 وضبط تلقائي للصورة لا نهاية له نظريًا، وتتميز الكاميرا فائقة الاتساع بمستشعر بدقة 40 ميجابيكسل.

تتميز جميع الهواتف الذكية الثلاثة بكاميرا سيلفي واحدة بدقة 13 ميجابيكسل، حيث تعتقد هواوي أن مستخدمي سلسلة Pura لا يحتاجون إلى كاميرات وأجهزة استشعار إضافية للتعرف على الوجه.

وبينما أطلقت هواوي سلسلة هواتف Pura 70 مع نظام التشغيل Harmony OS 4.2 في الصين، يأتي الإصدار العالمي مزودًا بواجهة المستخدم EMUI 14.2، وتتميز الأجهزة بالعديد من الميزات الذكية، بما في ذلك التحكم بالإيماءات المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

الجدير بالذكر أن الإصدارات الدولية من هذه الهواتف الذكية لن تدعم ميزة Beidou للاتصال عبر الأقمار الصناعية والمراسلة، وهي ميزة حصرية للسوق الصينية.

ويتوفر هاتف Huawei Pura 70 بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت، ومساحة تخزين 256 جيجابايت، باللون الأبيض أو الأسود مقابل 999 يورو، ويقدم Pura 70 Pro نفس خيارات الألوان مع ضعف مساحة التخزين مقابل 1199 يورو.

يتوفر Pura 70 Ultra بثلاثة ألوان، يتميز كل منها بظهر من الجلد الصناعي: الأخضر والأسود والبني، ويأتي مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت من التخزين بسعر 1499 يورو.

تتوفر الطلبات المسبقة لجميع الطرازات الثلاثة بالفعل في دول أوروبية محددة، ومن المقرر أن تبدأ المبيعات المنتظمة في 22 مايو الجاري.