Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أرقام صادمة تخالف زوكربيرج.. أعداد مشتركي «ثريدز» في تراجع مستمر

قفز تطبيق “ثريدز” الذي أطلقته ميتا لمنافسة منصة تويتر، في فترة وجيزة محققاً نجاحا منقطعا النظير في مشهد لم يألفه عالم التكنولوجيا ومنصات التواصل الاجتماعي، إلا أنه عاد للتقهقر للخلف فاقدا بريقة في فترة وجيزة أخرى.

وبعد أن لمع التطبيق الجديد منذ انطلاقه في السادس من يوليو الجاري ببلوغ عدد المشتركين في “ثريدز” 100 مليون شخص في 5 أيام فقط، بدأ هذا الوهج في الانطفاء بعد أيام قليله من انطلاقه بعزوف ملايين المستخدمين عن التطبيق.

وكشفت بيانات عدة مواقع لرصد التفاعل -منها “سيميلار ويب” (Similarweb)- عن انخفاض بنسبة 20% في المستخدمين النشطين يوميا وانخفاض بنسبة 50% في الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيق.

وأبلغ موقع مماثل عن انخفاض بنسبة 25% في المستخدمين النشطين يوميا وانخفاض بنسبة تزيد على 50% في وقت استخدام التطبيق.

يؤكد هذا التغير في سلوك المستخدم الصعوبات التي تواجهها المنصات الجديدة في الاحتفاظ بالاهتمام بمجرد ذهاب الفضول حولها في الأيام الأولى، ويواجه ثريدز رحلة صعبة ليرسخ نفسه كجزء لا يتجزأ من عادات المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكرر ثريدز مسار عديد من المنصات التي استقطبت اهتماما كبيرا عند إطلاقها، ولكن الاهتمام سرعان ما يتراجع إلى مستويات دنيا، ويسلط ذلك الضوء على التحدي المتمثل في الاحتفاظ بالمستخدمين في عالم وسائل التواصل الاجتماعي سريع الخطى.

وكان مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، قد أكد ثقته في الزخم حول التطبيق الجديد “ثريدز”، متحديًا التقارير التي تشير إلى تراجع الاهتمام بالمنصة الاجتماعية الجديدة، لافتاً إلى أن ثريدز يسير في الطريق الصحيح.

وفي منشور بعنوان “ثريدز”، قال المدير التنفيذي في “إنستجرام”، آدم موسيري إن شركة ميتا لا تركز بشكل خاص على مقاييس التفاعل في هذه المرحلة مع منصة ثريدز، قائلاً: “لا ينصب تركيزنا الآن على المشاركة، وهو أمر مهم طبعا، ولكن تركيزنا الآن يتمحور حول تجاوز العقبات الأولية التي نراها مع كل منتج جديد، وبناء ميزات جديدة، وتحسين الأداء.