Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تطور الخاتم الذكي «جالاكسي رينج» لقياس العلامات الحيوية بالجسم 

تعمل شركة سامسونج، حاليًا على تطوير جهاز ذكي جديد قابل للارتداء، وهو عبارة عن خاتم يُلبس في إصبع اليد، يمكنه قياس العلامات الحيوية للمستخدم.

ووفقًا لما ذكره موقع The Elec الإخباري الكوري الجنوبي، سيحمل لخاتم الذكي اسم جالاكسي رينج Galaxy Ring، ومن المقرر أن تصنعه سامسونج بالتعاون مع شركة ميكو اليابانية، التي ستتولى تصنيع لوحات الدوائر المطبوعة التي ستستخدم داخل المنتج.

وأشار التقرير إلى أن سامسونج بدأت تطوير خاتمها الذكي، لكن لا يُعرف موعد إطلاقه في الأسواق، وسوف تتخذ سامسونج قرارها بشأن المضي قُدمًا في الإنتاج بعد مراجعة واختبار النموذج الأولي للمنتج.

وسيشبه خاتم جالاكسي رينج الخواتم التقليدية في الشكل الخارجي، لكنه سيحمل حساسات إضافية تمكنه من جمع البيانات الصحية الخاصة بمن يرتديه، ثم يرسلها إلى الهاتف الذكي.

ويمكن للخواتم الذكية قياس العلامات الحيوية للمستخدم مثل نبض القلب، بالإضافة إلى تتبع الأنشطة الحركية، ومراقبة نشاط النوم، وغيرها من المزايا بشكل يشبه الساعات والأسورة الذكية.

وذكرت شائعات وتقارير صحفية سابقة أن سامسونج تنوي تطوير هذا المنتج، كما سجلت سامسونج علامة تجارية باسم “جالاكسي رينج” في وقتٍ سابق من العام، كما رُصدت إشارة إلى الخاتم في تطبيق سامسونج للصحة.

وتوجد بالفعل عدة شركات تنتج خواتم ذكية متاحة للشراء، ومنها شركة أورا Oura الفنلندية، التي تنتج خواتم ذكية منذ سنوات، ويبدأ سعرها من 300 دولارٍ أمريكي، لذا سيكون منتج سامسونج المنتظر منافسًا مباشرًا لخواتم أورا.