Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

من جديد «هواوي» تتحدى الحظر الأمريكي بمعالج Kirin 9000S

بعدما أثارت هواوي الجدل بطرح هواتف Mate 60 Pro وMate 60 Pro Plus، تتحدى اليوم مرة أخرى الحظر الأمريكي بإعلانها عن معالج Kirin 9000S، لتثبيته على هواتفها الجديدة Mate 60 وMate X5.

وأظهرت الاختبارات الأولية لشريحة Kirin 9000S أنه يدعم نقل البيانات لاسلكياً، بمعدلات تقترب من مستوى شرائح مودم تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G على الهواتف الذكية.

والمعالح الجديد يأتي بثمانية أنوية، منها 4 أنوية من تصميم شركة ARM البريطانية والتي تقف وراء تصميم جميع أنوية معالجات سوق الهواتف الذكية تقريباً، بينما الأنوية الأربع الأخرى قامت هواوي بتصميمها بنفسها، بحسب تقرير لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية.

وبهذا تسير الشركة الصينية على خطى “آبل” والتي بدأت في الاستقلال عن معالجات “كوالكوم” مع هواتف آيفون ومعالجات “إنتل” لأجهزة “ماك”، من خلال عائلات معالجاتها الخاصة Apple Silicon.

وعملت هواوي على تطوير قدراتها على تصميم شرائحها الخاصة، من خلال ذراعها لشرائح السيليكون HiSilicom، المسؤول عن تطوير معالجات هواتفها Kirin.

واعتمدت هواوي في تطوير معالجها الجديد على تقنيات المعالجات المستخدمة في مراكز بياناتها، والتي تعتمد على تقنية تصنيع 14 نانومتر. ولكن بالتعاون مع شركة SMIC، مصنعة الرقائق الصينية، نجحت هواوي في تطوير معالجات بتقنية 7 نانومتر.

وستكون هواتف هواوي “Mate 60″ و”Mate X5” هي أولى هواتف الشركة الصينية التي تتوافق للعمل مع شبكات الجيل الخامس منذ 3 سنوات، عندما بدأ تطبيق الحظر الأمريكي ضد الشركة.