Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ممثلو 100 شركة ناشئة يلتقون اليوم بمهرجان الشارقة لريادة الأعمال

من خلال التعاون والشراكات الهادفة مع المستثمرين وأصحاب المصلحة الرئيسيين.. يوفر المهرجان بيئة لازدهار الشركات الناشئة وتوسيع حضورها

تستضيف الدورة السابعة من “مهرجان الشارقة لريادة الأعمال” التي ينظمها “مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) يومي 3 و4 فبراير أكثر من 100 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم. تشكل الدورة نقطة التقاء للابتكار والتعاون والتأثير العالمي لرواد أعمال من المملكة المتحدة وكندا وأستراليا وسنغافورة والدنمارك وهنغاريا وسويسرا وهولندا ومصر والأردن إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة.

قطاعات المستقبل

وتتخصص الشركات الناشئة المشاركة في مجموعة متنوعة من الصناعات والقطاعات التي تركز على المستقبل، منها التكنولوجيا التعليمية والاستدامة والتكنولوجيا العقارية والصناعات الإبداعية، التي تشمل الواقع المعزز والواقع الافتراضي والطباعة ثلاثية الأبعاد والفن الرقمي والصناعات الخفيفة والسفر والسياحة والتكنولوجيا المالية.

ومن خلال توفير منصة عالمية لهذه الصناعات يسهم المهرجان في تعزيز التواصل بين صناع التغيير وأصحاب الرؤى الإبداعية المشاركين وتوسيع الآفاق العالمية للأسواق الصاعدة.

مشاريع رائدة

وتعكس هذه الخطوة التزام “شراع” بتقديم مجموعة واسعة من المشاريع الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم، والتي تؤثر بشكل جماعي على مسار مؤسسات المستقبل وتتوافق مع أهداف المهرجان الرامية إلى تعزيز التميز والابتكار في المنطقة، وتمكين الشركات ليس من مواكبة السوق الحالي فقط وإنما استكشاف آفاق جديدة في الشارقة وتعزيز النمو المستدام.

شراع

وتلعب “شراع” دورا مهما في تعزيز التعاون وإبرام الشراكات الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص، ومن خلال المهرجان حصلت أكثر من 20 شركة من الشركات الـ100 على دعم عدد من الجهات المؤثرة في دولة الإمارات والشارقة، منها “إعمار” العقارية و”إي دي تي أند بارتنرز” و”مجموعة بيئة” و”الشارقة لإدارة الأصول” و”مدينة الشارقة المستدامة” و”هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة” و”مجموعة المروان”، إلى جانب الشركات الناشئة التي يدعمها “شراع” لإبراز مشاريعها وعرضها أمام جمهور واسع من المستثمرين وأصحاب القرار.

أهمية المنصة

وتؤكد هذه الخطوة أهمية المنصة التي يوفرها المهرجان للشركات الناشئة والتي تحظى بدعم عدد من الجهات المحلية الرائدة، وتجسد دور المهرجان في تمكين المنظومة الريادية بدولة الإمارات وتعزيز تواصلها واستعراض التزام الدولة بدعم الأفكار المبتكرة التي تسهم في بناء المستقبل، فمن خلال التعاون والشراكات الهادفة مع نخبة من المستثمرين وأصحاب المصلحة الرئيسيين يوفر المهرجان بيئة لازدهار الشركات الناشئة وتوسيع حضورها.

الدورة السابعة

وتستعد الدورة السابعة من “مهرجان الشارقة لريادة الأعمال” التي تقام تحت شعار “معاً نرسم المستقبل” لإثراء تجربة الجمهور في “مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار”، حيث يقدم أكبر مهرجان ريادي في المنطقة تجربة تفاعلية في أكبر تجمع للأفكار والفرص يقدمها أكثر من 200 متحدث من 15 دولة.