Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

على غرار ChatGPT.. الاستخبارات الأمريكية تطور روبوت ذكاء اصطناعي

تعمل وكالة الاستخبارات الأمريكية، على تطوير روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي على غرار ChatGPT لفحص الكميات الهائلة من المعلومات العامة بحثًا عن الأدلة.

وتستعد الوكالة لطرح روبوت الدردشة الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لمنح المحللين وصولًا أفضل إلى المعلومات الاستخبارية المفتوحة المصدر.

ويتدرب روبوت الدردشة العامل بالذكاء الاصطناعي على البيانات المتاحة للجمهور، ويوفر المصادر إلى جانب إجاباته حتى يتمكن الوكلاء من تأكيد صحتها.

ويخطط قسم المشاريع المفتوحة المصدر التابع لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لتزويد وكالات الاستخبارات قريبًا بأداة الذكاء الاصطناعي، والتي تخضع لقوانين الخصوصية الأمريكية.

وقال راندي نيكسون، مدير قسم المشاريع المفتوحة المصدر، إن هذا جزءًا من حملة حكومية واسعة لتسخير قوة الذكاء الاصطناعي والتنافس مع الصين، التي تسعى بحلول عام 2030 إلى أن تصبح الرائدة عالميًا في هذا المجال.

وأضاف نيكسون: تسمح أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بوكالة المخابرات المركزية للمستخدمين برؤية المصدر الأصلي للمعلومات التي يشاهدونها. تعد ميزة الدردشة جزءًا منطقيًا من توزيع المعلومات الاستخبارية بشكل سريع.

وتابع: يمكننا بعد ذلك الانتقال إلى المستوى التالي والبدء بالدردشة وطرح الأسئلة على الأجهزة للحصول على إجابات من المصادر. يمكن لمصادرنا أن تستمر في النمو دون أي قيود سوى تكلفة الأشياء.

وأكدت الوكالة في السنوات الأخيرة توسيع شراكاتها مع قطاع التكنولوجيا، وتكون أداة الذكاء الاصطناعي متاحة عبر مجتمع الاستخبارات الأمريكي.