Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

للمرة الثالثة.. مواصلات مصر تشارك كراعي رئيسي في الدورة الرابعة لوزراء التنمية المحلية الأفارقة

للمرة الثالثة على التوالي، شاركت مواصلات مصر، شركة النقل الحضري الذكي المستدام، وصاحبة العلامة التجارية لأول أوتوبيس ذكي في مصر، في فعاليات أعمال الدورة العادية الرابعة للجنة وزراء التنمية المحلية الأفارقة المعنية بموضوعات الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية، والتي استضافتها القاهرة خلال الفترة من 29 حتى 31 أغسطس 2022 كراعي رئيسي للحدث وناقل رسمي للوفود الإفريقية المشاركة.

وعقدت الفعالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور وفود 55 دولة إفريقية وممثلين عن برنامجي الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهابيتات” و الأغذية العالمى ، ومنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا.

ونجحت مواصلات مصر في الربط بين وسائل النقل العام وبين شبكة محطات مترو الانفاق من خلال أكثر من 56 خط سير في القاهرة الكبرى والمدن العمرانية الجديدة، والذين يتقاطعوا مع الشبكة الفقرية لمترو الأنفاق في 18 محطة.

وتتكون هذه الشبكة من 19خط داخلي و 35 خط خارجي تقوم بخدمة 6 مجتمعات عمرانية جديدة تحيط القاهرة الكبرى وهي الشروق والعبور والعاشر من رمضان و القاهرة الجديدة و السادس من أكتوبر والشيخ زايد، وتجري الشركة 4200 رحلة يوميًا على مدار ١٨ ساعة، ويضم أسطول الشركة أكثر من 350 أتوبيس وميني باص مخطط زيادتهم لألف مركبة خلال عامين.