Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة «ماتش موف» تستحوذ على نظيرتها الناشئة «شوبماتيك» مقابل 200 مليون دولار

استحوذت شركة التكنولوجيا المالية “ماتش موف باي” (MatchMove Pay)، على نظيرتها الناشئة المتخصصة في التجارة الإلكترونية “شوبماتيك” (Shopmatic)، مقابل 200 مليون دولار، وهي صفقة تشير إلى رواج الاندماجات في قطاع الشركات الناشئة بالهند وجنوب شرق آسيا.

قالت الشركتان الناشئتان في بيان مشترك، إن الكيان الناتج عن الاندماج، والذي سيعمل تحت اسم مجموعة “ماتش موف”، سيستهدف توليد عوائد تناهز 400 مليون دولار، وجذب 4 مليون عميل في 15 دولة -بما فيها الهند- بحلول 2026.

صرح شايلش نايك، مؤسس “ماتش موف” ومديرها التنفيذي: “الجمع بين أدوات التمويل المضمن مثل مدفوعات بطاقات الائتمان، وميزات التجارة الإلكترونية مثل التجارة الاجتماعية، سيسهل رحلة الرقمنة للشركات الصغيرة والمتوسطة”. التضخم قد يرفع مبيعات التجارة الإلكترونية بموسم العطلات لـ 1.2 تريليون دولار

يعد هذا الاستحواذ الأول بين سلسلة من الاستحواذات التي تخطط لها “ماتش موف” لإنشاء مجموعة متكاملة من العروض التي ستساعد الشركات على التحول إلى الرقمنة بالكامل. وأوضح نايك أن أخر مرة بلغت قيمة الشركة الناشئة 600 مليون دولار خلال جولة تمويل في يونيو 2021. وأضاف: “المجموعة قريبة جداً من الربحية”.

من المتوقع تضاعف إيرادات قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة المحيط الهادئ، لتصل إلى 2 تريليون دولار بحلول 2025، وفقاً لتقرير من “يورو مونيتور”، مع التنبؤ بوصول إيرادات التمويل المضمن إلى 140 مليار دولار بحلول ذلك العام، حسبما ذكر بيان الشركتين.

تعمل الشركتان الناشئتان في مجالات متكاملة، ولديهما مؤسسون من أصول هندية، إضافة إلى أن الجزء الأكبر من المواهب التي تعمل فيهما يعيش في الهند. لدى “ماتش موف” أكثر من 100 عميل مرتكزين بصورة أساسية في منطقة جنوب شرق آسيا، وتسمح منصاتها للشركات بتخصيص وتضمين الخدمات المالية، على غرار الصيرفة وخدمات بطاقات الائتمان.

أما “شوبماتيك”، التي يوجد لديها أكثر من مليون عميل الجزء الأكبر منهم في الهند، فتسمح للشركات بإضافة أدوات التجارة الإلكترونية، مثل رقمنة المخزون، والتجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمتاجر الإلكترونية، بالإضافة إلى أتمتة وصولهم إلى أكبر أسواق العالم.

أنوراغ أفولا، المؤسس المشارك في “شوبماتيك” ورئيسها التنفيذي، سيواصل قيادة أعمال التجارة الرقمية، في حين سيدير نايك المجموعة في رحلتها للعثور على مزيد من الاستحواذات.

اختتم أفولا من “شوبماتيك”: “يمكن لمتجر الخدمات الرقمية الشامل أن يجهز شركات الأسواق الناشئة بشكل أفضل للتحول إلى الرقمنة”.