Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«نتفليكس» تفقد مليون مستخدم في إسبانيا خلال 3 أشهر 

أظهر تقرير لشركة أبحاث السوق “كانتار Kantar” البريطانية، أن شركة “نتفليكس” فقدت أكثر من مليون مستخدم في إسبانيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023.

ووفقًا لتقرير الشركة البريطانية والذي اعتمد على مسح عادات البث المنزلي، فإن الرسوم الشهرية المفروضة خلال فبراير من “نتفليكس” بقيمة 6.57 دولار على المستخدمين في إسبانيا الذين شاركوا تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم مع آخرين، قد ساهمت في انخفاض عدد المستخدمين بأكثر من مليون مستخدم، كان أكثر من 60% منهم يستخدمون كلمة مرور شخص آخر.

كذلك تضاعف إلغاء الاشتراكات خلال الربع الأول ثلاث مرات مقارنة بالفترة السابقة، ومن بين جميع مشتركي “نتفليكس” المتبقين في إسبانيا، قال العُشر إنهم يخططون لإلغاء الاشتراك خلال الربع الثاني.

وتم فرض رسوم مماثلة في البرتغال وكندا ونيوزيلندا بعد طرحها في العديد من بلدان أمريكا اللاتينية، وعلى الصعيد العالمي، يستخدم أكثر من 100 مليون شخص حسابًا لا يدفعون مقابله، بحسب “نتفليكس”.

وكانت “نتفليكس” قد ذكرت سابقًا أن إلغاء الاشتراكات هو أول رد فعل للأسواق فور إعلان خطط التضييق على مشاركة البيانات، لكنها ذكرت أن الانخفاض يعد مؤقتًا، حيث لا يلبث أولئك أن يعودوا ليشتركوا في خدمات البث.