Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إثمار» تنظم ملتقى المطورين العقاريين في دورته السادسة

تنظم شركة إثمار لتنظيم الفعاليات العقارية، ملتقي المطورين العقاريين في دورته السادسة. للترويج لفرص الاستثمار العقاري في مصر والمملكة العربية السعودية

ويأتي إنعقاد الملتقى الأول من نوعه في مصر والمملكة العربية السعودية. للترويج والتعريف بفرص الاستثمار المتاحه داخل قطاع التطوير العقاري في البلدين.

من جانبه صرح المهندس محمد الحسيني، الرئيس التنفيذي لشركة إثمار، بإن إنعقاد الملتقى في دورته السادسه يأتي في ضوء حاله التنمية والنهضة العمرانية التي تشهدها مصر والمملكة العربية السعودية الآن، والتي بالتأكيد تتيح أفاقا واسعة لخلق فرص أكبر للمشاركة بين شركات التطوير العقاري في مصر والسعودية.

وأضاف الحسيني أن ملتقى المطورين يعد فرصه قويه لتحقيق التقارب في وجهات النظر بين مجتمع الأعمال العقاري داخل البلدين.

وهو ماسينعكس بلاشك علي تحقيق التكامل الاقتصادي والاستثماري مابين مصر والمملكة العربية السعودية.

وأوضح الحسيني أنه لأول مرة سيتناول الملتقى فرص التعاون مابين الجانبين المصري والسعودي في قطاعات المقاولات و الاستشارات الهندسية و قطاع البناء و التشييد.

وذكر الحسيني، أن الملتقى سيشهد إلتقاء العديد من المطورين العقاريين المصريين والسعوديين ونخبة من أهم صناع العقار في البلدين، وكذلك في قطاع التشييد والبناء وكبرى المكاتب الاستشارية الهندسية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وأضاف الحسيني، أن إنعقاد ملتقي المطورين في دورته السادسة، يأتي في ضوء ما يمثله القطاع العقاري من أهميّة كبيرة بين القطاعات الاقتصادية المختلفة.

ولفت إلى مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك من حيث حجم القوى العاملة في هذا القطاع.

كما أنّ القطاعات الخمسة الواعدة التي تركز عليها الخطة الخمسية الحالية لتحقيق التنويع الاقتصادي، وغيرها من القطاعات الاقتصادية لا يمكنها أن تحقق النمو المتوقع منها إن لم يصاحبها نمو موازٍ في القطاع العقاري والذي يعتبر مغذياً رئيسياً لجميع القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وقال الحسيني إن لمثل هذه الملتقيات بعداً آخر يتمثل في كونها منصات جيدة للالتقاء والتشاور بين صناع العقار. من رؤيات مختلفة العاملة في القطاع العقاري في مصر والسعودية.

كما أن الملتقى في دورته الحاليه سيركز على آليات تعزيز الاستثمارات النوعية داخل قطاع التطوير العقاري ، وتعزيز المقومات الاستثمارية بين مصر والسعوديه وتحفيزها.

أوضح أن القطاع العقاري في مصر والمملكة العربية السعودية الآن أصبح يشكل عامل جذب استثماري ووعاءً مضمونًا لتنمية رؤوس الأموال.

وذلك في ضوء التنوع الجغرافي والمناخي التي تحظى به كلا البلدين ، ولعل ذلك مايمثل اهم عامل جذب لكلا البلدين عامل جاذب للمستثمر الأجنبي.

وقال الحسيني، إن الملتقى يعمل على التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة داخل القطاع العقاري في البلدين.

ويأتي ذلك ضمن رؤية مصر 2030 التي تدعو إلى جذب الاستثمارات وتوطينها وتعزيز معدلات نمو القطاع السياحي والنشاط العقاري بالإضافة إلى التعريف بالخطط الاستراتيجية لتطوير السياحة وإظهار صورة واضحة وحقيقية لجعل مصر بمثابة البيت الثاني لكل رجل أعمال ومستثمرين المملكه العربيه السعوديه.

وإختتم الحسيني حديثه قائلا، بأن الملتقي يعمل على تعزيز العلاقات والتعارف وتبادل الخبرات بين المطورين العقاريين.

وقال إن ذلك يتيح إلى تكوين شراكات جديدة، ويعتبر منصة مهمة لاستعراض شركتنا وعرض الخطط الاستراتيجية.

جدير بالذكر أن انعقاد الملتقي في دورته السادسة، يشارك في الملتقي في دورته السادسة كل من المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة شركة إثمار، ورئيس لجنه التشييد والبناء بجمعيه رجال الأعمال المصرية، والمهندس هاني العسال وكيل لجنه الاسكان بمجلس الشيوخ ووكيل غرفه صناعه التطوير العقاري ، وروؤساء مجالس إدارات شركات التطوير العقاري في مصر والمملكة العربية السعودية.