Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة إثمار تطلق مبادرة «استثمر في السعودية – استثمر في مصر»

أطلقت شركة إثمار لتنظيم الفعاليات العقارية المبادرة الأولى من نوعها في مصر والسعودية، للترويج لفرص الاستثمار العقاري المتاحة أمام مجتمع الأعمال المصري والسعودي في البلدين.

تفاصيل المبادرة

وتنطلق المبادرة تحت اسم «استثمر في السعودية – استثمر في مصر».

قال المهندس محمد الحسيني، الرئيس التنفيذي لشركة إثمار لتنظيم الفعاليات العقارية والاستثمارية، إن إطلاق المبادرة يأتي في ضوء ما تشهده مصر والسعودية حاليًا من نهضة وتطورًا عمرانيًا كبيرًا في مختلف المجالات.

وأوضح أن مصر تعتبر واحدة من الدول ذات التاريخ العريق والثقافة الغنية، وتشهد حاليًا جهودًا كبيرة لتعزيز التطور العمراني وتحسين البنية التحتية.

كما أنها أصبحت تمتلك الآن تجربة قوية وناجحة في ملف التنمية والتطوير العمراني في مصر، وكذلك الحال للملكة العربية السعودية.

وذكر أن المملكة العربية السعودية تشهد حاليا نهضة واستثمارات ضخمة في جميع القطاعات لتحقيق رؤية السعودية 2030. تركز هذه الرؤية على تنويع الاقتصاد وتحقيق تطور عمراني شامل.

تقريب وجهات النظر وتشجيع الاستثمار

وأضاف الحسيني، أن إطلاق المبادرة يأتي في ضوء سعي شركة إثمار العقارية. للتقريب بين وجهات النظر مابين مجتمعي الأعمال المصري والسعودي في قطاع الاستثمارات العقارية.

كما أن المبادرة سيتم من خلالها عرض كافة الفرص الاستثمارية المتاحة والممكنة داخل القطاع العقاري في البلدين.

وذكر الحسيني، أنه من ضمن أهداف المبادرة الرئيسية إنشاء فرص مشتركة لتحفيز الاستثمار العقاري في البلدين.

وذلك من خلال تعزيز التواصل وتبادل المعلومات بين مصر والسعودية بشأن الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع العقاري.

ولفت إلى أنه سيتم في ضوء المبادرة تنظيم مؤتمرات ومعارض للعقارات والاستثمار تجمع المستثمرين والمطورين من البلدين خلال الفتره القادمة.

وأضاف الحسيني أنه سيتم في ضوء المبادره فتح أدوات للتواصل المستمر مابين الجهات المعنيه بالاستثمار في البلدين. وذلك للتباحث فيما يتعلق بتبسيط إجراءات الاستثمار وتسهيل الإجراءات القانونية والبيروقراطية للمستثمرين في كلا البلدين. وكذلك التباحث حول توفير مزيد من الحوافز الاستثمارية وإنشاء مناطق حرة ومناطق اقتصادية خاصة لتشجيع الاستثمار العقاري داخل مصر والمملكه العربيه السعوديه.

كما ذكر الحسيني أن نجاح المبادرة يعتمد في الأساس علي حجم التعاون الكبير الموجود حاليا ما بين الحكومتين المصرية والسعودية. ولعل ذلك ما سيكون له تأثير قوي على تحقيق التقارب في مجال إعداد السياسات العقارية. وتحسين البنية التحتية وتطوير القوانين واللوائح المتعلقة بالاستثمار العقاري.

وقد أكد الحسيني أن المبادرة تهدف نحو تشجيع الشركات والمستثمرين من مصر والسعودية على تكوين شراكات استثمارية مشتركة في مشروعات عقارية.

كما أوضح أن المبادرة ستقدم تسويق للفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين بشكل فعال لجذب المستثمرين. من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والحملات الترويجية للتعريف بالمشاريع العقارية والفوائد الاستثمارية المحتملة في كلا البلدين.