Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تفاصيل رسالة كشف الحقائق من «واتس آب» للمستخدمين.. موعدنا 15 مايو

قال تطبيق واتس أب المملوك لشركة فيس بوك، لقد سمعنا من العديد من الأشخاص عن مدى الالتباس حول تحديثنا الأخير، كان هناك الكثير من المعلومات الخاطئة التي تسبب القلق ونريد مساعدة الجميع على فهم مبادئنا والحقائق.

تم بناء WhatsApp على فكرة بسيطة: ما تشاركه مع أصدقائك وعائلتك يبقى بينكما، هذا يعني أننا سنحمي دائمًا محادثاتك الشخصية من خلال التشفير من طرف إلى طرف، حتى لا يتمكن WhatsApp أو Facebook من رؤية هذه الرسائل الخاصة، لهذا السبب لا نحتفظ بسجلات لمن تراسلهم أو تتصل بهم، لا يمكننا أيضًا رؤية موقعك المشترك ولا نشارك جهات اتصالك مع Facebook.

مع هذه التحديثات، لا شيء من ذلك يتغير بدلاً من ذلك، يتضمن التحديث خيارات جديدة منها أن الأشخاص سيمكنهم مراسلة شركة على WhatsApp، وهو ما يوفر مزيدًا من الشفافية حول كيفية جمع البيانات واستخدامها، بينما لا يقوم الاشخاص الذين لديهم أنشطة تجارية بتسويق منتجاتهم على WhatsApp اليوم، نعتقد أن المزيد من الأشخاص سيختارون القيام بذلك في المستقبل ومن المهم أن يدرك الأشخاص هذه الخدمات، لا يوسع هذا التحديث من قدرتنا على مشاركة البيانات مع Facebook.

نحن الآن بصدد إرجاع التاريخ الذي سيُطلب فيه من الأشخاص مراجعة البنود وقبولها، لن يتم تعليق أو حذف حساب أي شخص في 8 فبراير، سنقوم أيضًا بعمل المزيد لتوضيح المعلومات الخاطئة حول كيفية عمل الخصوصية والأمان على WhatsApp، سننتقل بعد ذلك إلى الأشخاص تدريجيًا لمراجعة السياسة وفقًا لسرعتهم الخاصة قبل توفر خيارات العمل الجديدة في 15 مايو.

ساعد WhatsApp في توفير التشفير الشامل للأشخاص في جميع أنحاء العالم، ونحن ملتزمون بالدفاع عن تقنية الأمان هذه الآن وفي المستقبل، شكراً لكل من تواصل معنا ولكثيرين ممن ساعدوا في نشر الحقائق ووقف الشائعات، سنستمر في وضع كل ما لدينا في جعل WhatsApp أفضل طريقة للتواصل بشكل خاص.

وحدثت ضجة واسعة وحالة من السخط من قبل مستخدمي واتساب، بعدما غيرت الشركة المالكة للتطبيق سياسة الخصوصية به، وتسببت لحالة توصف بأنها هجرة جماعية من التطبيق، والبحث عن بدائل أخرى تحمي الخصوصية.

وتلقى مستخدمو تطبيق واتساب، الخميس الماضي، إشعارًا بأن الشركة ستعدل سياسة الخصوصية بها، والتي تتيح مشاركة بياناتهم مع الشركات الأخرى التابعة للشركة الأم “فيسبوك” اعتبارًا من 8 فبراير المقبل.

رد “واتساب”، على ما أثير من ضجة وغضب المستخدمين البالغ عددهم ملياري شخص حول العالم، وطمأنهم بأن الشركة ملتزمة بحماية خصوصيتهم.

صرحت الشركة، في أول رد رسمي لها بعد الرسالة التي أرسلتها للمستخدمين بأن التحديث بهدف تيسير إدارة تواصل تلك الشركات مع عملائها عبر تطبيق واتساب مع ذلك.

أكدت الشركة أنه يظل لدى مستخدم واتساب حرية الاختيار ما إذا كان يرغب في التواصل مع إحدى الشركات عبر التطبيق أو لا يرغب في ذلك”.

وأضاف المتحدث باسم الشركة : “لا يتسبب هذا التحديث في أي تغيير فيما يتعلق بممارسات مشاركة البيانات عبر واتساب مع فيسبوك، كما لا يؤثر إطلاقًا في خصوصية تواصل المستخدمين مع أصدقائهم أو عائلاتهم في جميع أنحاء العالم.

أكدت شركة واتساب التزامها التام بحماية خصوصية مستخدمي التطبيق، قائلة: “نحن نتواصل بصفة مباشرة مع المستخدمين فيما يتعلق بتلك التغييرات حتى يتوفر لهم الوقت الكافي لمراجعة السياسة الجديدة على مدار الشهر المقبل”.