Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Wahed الأمريكية الناشئة تحصل على 50 مليون دولار في جولة استثمارية بقيادة مركز أرامكو لريادة الأعمال

توفر المنصة للأفراد إمكانية إيداع أموالهم واستثمارها لهم بما يتناسب مع قوانين الشريعة الإسلامية

أعلن مركز أرامكو لريادة الأعمال “واعد” عن قيادته جولة استثمارية (Series B) بقيمة 50 مليون دولار، لصالح شركة التقنية المالية واحد “Wahed”، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، وتعمل بالعديد من الأسواق العالمية، فيما شهدت الجولة مشاركة اللاعب الفرنسي بول بوجبا، الذي سينضم للشركة كسفير للعلامة التجارية كذلك.

إيداع الأموال

تأسست واحد عام 2015،  في نيويورك الأمريكية، ومن ثم قامت بافتتاح مقر لها عام 2018 في الإمارات، وتمتلك مكاتب الآن في 11 دولة مختلفة، بينها المملكة العربية السعودية، حيث توفر للأفراد إمكانية إيداع أموالهم مهما كان حجمها في المنصة، ومن ثم استثمارها لهم، بما يتناسب مع قوانين الشريعة الإسلامية، عبر مختصين مع مساعدتهم على اختيار مستوى المخاطرة، وتقول الشركة إنها تمتلك أكثر من 300 ألف مستخدم منذ إطلاقها.

بنك رقمي

ستساعد الجولة الاستثمارية الشركة في خطتها لإطلاق بنك رقمي، يتماشى مع قوانين الشريعة الإسلامية، لتسمح بذلك لمستخدميها بعمل كافة احتياجاتهم البنكية بسهولة من خلال تطبيق واحد.

وأكد المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لمركز واعد، على الدور الأساسي الذي تلعبه شركات التقنية المالية في نشر ثقافة الاقتصاد والشمولية المالية، قائلًا: لقد أدى الانتشار السريع لحلول التقنية المالية حول العالم، وتأثيره الإيجابي في تعزيز الثقافة المالية والشمولية حول العالم، إلى خلق حاجة مُلحة عند المستخدمين والمستثمرين الأفراد، الذين أصبحوا يبحثون عن منتجات مالية متكاملة سهلة التبني، ومتوافقة مع قوانين الشريعة الإسلامية.

وأضاف العيدي بقوله: يُقرّ رواد الأعمال ومؤسسي شركات التقنية المالية الرائدة، كشركة واحد بالدور الهام الذي يقومون به، في تقوية القطاع وشموليته على الصعيد العالمي، وإن هذا الطموح هو الذي يجعلنا فخورين بشراكتنا معهم، وبدعمنا للسعي لتحفيز الإمكانيات الرقمية للقطاع المالي في المنطقة.

مرحلة النمو

وعلق جنيد واحدنا، الرئيس التنفيذي لشركة واحد بقوله: نواصل تعزيز علاقتنا مع مركز واعد وبنك إتش إس بي سي، مع دخولنا مرحلة النمو التالية لشركتنا، ويدفعنا الحماس لبدء هذا الفصل الجديد من مسيرة واحد، حيث نهدف إلى تقديم منصة متكاملة تشمل مختلف أدوات الاستثمار، والخدمات المصرفية الإسلامية، وطموحنا هو أن ننشئ منظومة مالية أكثر عدلًا لتكون مصممة لخدمة الجميع.

يُشار أن هذه الجولة هي الثانية التي يقودها مركز واعد لصالح المنصة، وذلك بعد قيادته جولة (Series A) عام 2020 مع BECO Capital و Cue Ball Capital.