Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بمساعدة «إنفيديا».. اليابان تسعى لاستعادة الريادة عبر بناء نظام بيئي للذكاء الاصطناعي

تسعى اليابان إلى استعادة الريادة التكنولوجية والتفوق في مجال الذكاء الاصطناعي، وتساعدها في ذلك شركة “إنفيديا كورب” عبر بناء نظام بيئي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

التقى جنسن هوانج، الرئيس التنفيذي لشركة “إنفيديا”، اليوم الثلاثاء، مع وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، وصرح في كلمته خلال الاجتماع بأن الشركة ستسعى إلى التعاون مع منظمات الأبحاث والشركات القائمة والناشئة في اليابان لبناء مصانع للذكاء الاصطناعي

وأشار إلى أن “إنفيديا” تعتزم إنشاء مختبر لأبحاث الذكاء الاصطناعي والاستثمار في الشركات الناشئة المحلية وتثقيف العامة بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي.

وكان “هوانج” قد التقى مطلع هذا الأسبوع برئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ووعد ببذل قصارى جهده لإعطاء الأولوية لليابان في مبادرات الذكاء الاصطناعي.

وقال هوانج: “سنبني شبكة مصانع تعتمد على الذكاء الاصطناعي هنا في اليابان، حتى تتمكن البلاد من معالجة بيانات المجتمع وتنتج أبحاثاً قائمة على المعلومات للمجتمع وللصناعة”.

ورغم أن اليابان فاتتها إلى حد كبير فرصة الحصول على نصيب الأسد من الأرباح المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي حتى الآن. غير أن هوانج قال إن اليابان تستطيع بناء نظامها البيئي الخاص بالذكاء الاصطناعي.

وأضاف أثناء لقائه مع نيشيمورا: “اليابان لديها الخبرة التقنية والقدرة الصناعية لإنشاء ذكاء اصطناعي خاص هنا في البلاد”، وأن بإمكانها تشييد بنيتها التحتية الخاصة بالذكاء الاصطناعي من خلال استخدام البيانات اليابانية.

وقال وزير الاقتصاد الياباني: نحتاج إلى وحدات المعالجة الرسومية من إنفيديا حتى تتمكن اليابان من تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها.. لا يمكننا فعل ذلك من دون التعاون مع الشركة”.

وأضاف: أود أن أرى اليابان تقود العالم في مجال الابتكار من خلال الشراكة العميقة مع إنفيديا.