Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

قطر تستضيف «قمة الويب 2024».. حدث عالمي للتكنولوجيا يجمع العقول الرائدة والمبدعة

تشهد العاصمة القطرية الدوحة، بدءا من يوم غد الاثنين، انطلاق فعاليات “قمة الويب 2024”، وهي أضخم تظاهرة تقنية تنظم سنويا، وتستمر لأربعة أيام، في حدث تاريخي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتجمع القمة بين الآلاف من الشركاء والمستثمرين والقادة والخبراء في مجال التكنولوجيا من مختلف بقاع العالم.

وتعتزم قطر استضافة خمس نسخ متتالية من قمة الويب، ابتداء من العام الحالي 2024، ضمن رؤيتها الطموحة لتكون مركزا رئيسيا للتكنولوجيا، وتقديم خدماتها لمناطق متعددة تشمل الشرق الأوسط وأفريقيا والهند.

ويشارك في القمة شخصيات بارزة ومؤثرة، من بينهم رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، والملكة رانيا العبد الله زوجة ملك الأردن عبد الله بن الحسين.

وتستغل القمة موقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية الحديثة لتشجيع التواصل والتعاون بين المبتكرين والمستثمرين وقادة التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.

وتقدم “قمة الويب قطر” منصة متميزة للمبتكرين والمستثمرين ورواد الأعمال البارزين للتفاعل والتشبيك ودفع مسيرة التقدم التكنولوجي، بالإضافة إلى التركيز على تحفيز الحوار البناء واستكشاف الحلول المتقدمة، وتوفر هذه الفعالية فرصة للمساهمة في بناء مستقبل التكنولوجيا.

ومن المنتظر أن تشهد القمة الإعلان عن العديد من المبادرات الجديدة التي تستهدف تحسين بيئة الأعمال التكنولوجية في دولة قطر، وفتح أبواب جديدة لجذب الشركات الدولية المهتمة بالتوسع في المنطقة في هذا القطاع.

ويحضر القمة نخبة من أشهر الشخصيات والمبتكرين والمبدعين والمسؤولين من أنحاء العالم، من بينهم ممثلون عن شركات: أمازون، وميتا، وغوغل، وشل، وهواوي، وسناب، وتيك توك، وويب.

كما تشارك في القمة عدد من أصحاب ومؤسسي الشركات الناشئة، مثل ربليت المتخصصة في مجال تطوير البرمجيات، وهو ما ينم عن المكانة التي حققتها دولة قطر على المستوى الإقليمي والعالمي، والثقة التي يمنحها قادة قطاع التكنولوجيا والحلول الرقمية حول العالم بحضورهم ومشاركتهم النشطة.

وتلقى هذه النسخة من قمة الويب إقبالا غير مسبوق على المشاركة في فعالياتها، حيث انتهت كل فئات التذاكر قبل أسبوع من بدئها.

وكان منظمو القمة قد أعلنوا قبل أكثر من أسبوعين عن نفاد تذاكر برنامجي الشركاء والشركات الناشئة. وتخطت أعداد المسجلين لحضور الحدث من رواد الأعمال والمستثمرين وقادة قطاع التكنولوجيا من قطر والمنطقة والعالم مضاعفات العدد المتوقع للحضور.

وعلى صعيد الشركات الناشئة، تقدمت آلاف منها للمشاركة في فعاليات القمة، واختار منظمو الحدث 1100 شركة ناشئة من أكثر من 80 دولة، من بينها عشرات الشركات الناشئة من دولة قطر، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، ومصر، والبرازيل، وإيطاليا، ونيجيريا، والمملكة المتحدة، والهند.

ويشارك في هذه الفعالية المهمة في الدوحة أكثر من 7500 مشارك، من بينهم 300 مستثمر و600 شركة ناشئة، وتمثل القمة فرصة للمشاركة في الندوات، وإتاحة الفرص للشركات الجديدة، والخبراء، ورواد التكنولوجيا، والمستثمرين، وجميع المهتم