Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بمناسبة البلاك فرايداي.. البنوك تقدم خدمات التقسيط دون فوائد عند استخدام بطاقات الائتمان

ينتظر الكثيرون كل عام موسم «البلاك فرايدي» باعتباره عيدًا للتخفيضات والخصومات، حيث يحتل موعد البلاك فرايدي بجميع السلاسل التجارية الكبرى محرك البحث العالمي ويحصد نسب مشاهدة عالية خلال شهر نوفمبر من كل عام، والذي تشارك فيه البنوك المصرية لتلبية احتياجات عملائها وإشباع رغباتهم من ناحية، ولرفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير منتجات محلية الصنع أو مستوردة بأسعار تنافسية في متناول الجميع من ناحية أخرى.

وفي ظل التغيرات التي فرضتها جائحة كورونا خلال أخر عامين، واعتماد الكثير من العملاء على التسوق من خلال منصات التجارة الإلكترونية، إلى جانب دورها في تعزيز التحول الرقمي والشمول المالي في مصر من خلال تشجيع العملاء على استخدام الوسائل الإلكترونية في عمليات الدفع، أعلنت البنوك عن مشاركتها في موسم البلاك فرايدي هذا العام من خلال التعاون مع العديد من منصات التجارة الإلكترونية وعلى رأسها منصة «جوميا» من خلال حملتها السنوية «جوميا بلاك فرايدي» والتي تستمر خلال الفترة من 5 – 30 نوفمبر.

ونظرًا لاهتمام «FollowICT» بتلبية احتياجات قرائه ومتابعيه، أجرى الموقع مسحًا على أبرز البنوك المصرية المشاركة في فاعليات البلاك فرايداي هذا العام، لاستعراض الخدمات التي تقدمها هذه البنوك، حيث أظهر المسح أن كافة البنوك المشاركة تقدم خدمات التقسيط بدون فوائد لعملائها حاملي البطاقات البنكية، فضلاً عن تقديم خصومات متعددة عند الشراء من خلال محفظة البنك الإلكترونية.

البنك الأهلي المصري

أعلن البنك الأهلي المصري عن أحدث عروضه لعملائه لشهر نوفمبر وBlack Friday، إذ يقدم البنك باقة متنوعة من عروض التقسيط والخصومات لعملائه حاملي البطاقات الائتمانية للبنك، حيث يمكن لعملاء البنك الأهلي المصري التقسيط من «مجموعة العربي» حتى 10 أشهر دون فوائد لتكييفات شارب وتورنيدو.

كما أعلن البنك عن التعاون مع Switch Plus للتقسيط حتى 18 شهرًا دون فوائد لعائلة (Ipad-Mac)  لطلاب وأساتذة الجامعة بخصم 8%، أو التقسيط 18 شهرًا لكل المنتجات عدا (Iphone 13 Family -Apple Watch Series7)  لدى فرع  Capital Business Park، أو تقسيط عائلة Iphone 13 على 10 أشهر دون فوائد.

ويتيح البنك الأهلي المصري خلال عروض البلاك فرايدي، التقسيط حتى 12 شهرًا دون فوائد عند الشراء من منصة نون دوت كوم، أو هومزمارت، أو إلكتروستار، فضلاً عن إمكانية التقسيط حتى 24 شهرًا عند الشراء من Dubai phone.

ولم تقتصر العروض على المنتجات والسلع فقط، بل تقدم بطاقات البنك الأهلي المصري، خصم 10% على سعر الإقامة بغرف RENAISSANCE Sharm El-Sheikh Golden View Beach Resort، وخصم 15% على المأكولات والمشروبات بالفندق، وخصم 15% على خدمة تنظيف الملابس، و15% على جميع خدمات الـSPA، مع إمكانية استخدام صالة الألعاب الرياضية.

بنك القاهرة

كما أعلن بنك القاهرة عن أحدث عروضه بمناسبة البلاك فرايدي، حيث يتيح البنك الحصول على خصم 10% من نون  noon Egypt عند الدفع باستخدام بطاقة “أون لاين” المصدرة من محفظة قاهرة كاش الإلكترونية، كما يتيح البنك لعملاء محفظة قاهرة كاش الإلكترونية، خصم فوري 20% عند الشراء أونلاين من جوميا حتى نهاية شهر نوفمبر 2021، وذلك عند الدفع بالمحفظة.

بنك saib

وفي نفس السياق، أعلن بنك saib عن أحدث عروضه لعملائه بمناسبة الـBlack Friday، إذ يتيح البنك خصم 20% لدى Jumia بحد أقصى 50 جنيهاً وذلك عند الدفع بمحفظة saib الإلكترونية، حتى 30 نوفمبر 2021.

البنك التجاري الدولي CIB

ويقدم البنك التجاري الدولي- مصر، باقة متنوعة من عروض التقسيط والخصومات لعملائه حاملي البطاقات الائتمانية للبنك، حيث يتيح البنك تقسيط حتى 6 أو 12 أو 24 شهرًا دون فوائد لدى Vodafone حتى 30 نوفمبر 2021، بالإضافة إلى تقسيط حتى 3 أو 6 أو 12 شهرًا دون فوائد لدى  IKEA، أو التقسيط حتى 18 شهرًا دون فوائد لدى 2B للإلكترونيات، أو تقسيط حتى 6 أشهر دون فوائد عند الشراء من أسواق شارع عبد العزيز.

كما يقدم البنك التجاري الدولي، تقسيط حتى 12 شهرًا دون فوائد لدى Tradelineو راية، بالإضافة إلى خصم يصل إلى 10% لدى elmenus، وتصل نسبة الخصم إلى 45% لدى معامل البرج والمختبر على الاختبارات المتعلقة بفيروس كورونا، كما تتضمن خصومات CIB أيضًا، خصم يصل إلى 10% أو تقسيط حتى 18 شهراً لدى Dream 2000.

بنك مصر

أعلن بنك مصر عن أحدث العروض لعملائه مستخدمي محفظة البنك “BM Wallet”، والتي تتمثل في إمكانية الحصول على خصم 20% عند الشراء من «جوميا»، وذلك حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري.

البنك الأهلي المتحد

كما أعلن البنك الأهلي المتحد عن أحدث عروضه بمناسبة البلاك فرايداي، إذ أتاح البنك الحصول على خصم 20% عند الشراء أونلاين من شركة جوميا، وذلك عند الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR CODE) أو خدمة طلب الدفع من المحفظة الإلكترونية e-pocket.

بنك تنمية الصادرات

ومن جانبه، أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات، عن أحدث العروض لعملائه، إذ يتيح البنك إمكانية الحصول على 20% خصمًا على المشتريات من “جوميا” بحد أقصى 50 جنيهاً للخصم، وذلك عند استخدام تطبيق محفظتي من بنك تنمية الصادرات.

كريدي أجريكول

وأعلن بنك كريدي أجريكول مصر، أيضًا بمناسبة البلاك فرايدي، وتزامنًا مع مرور 15 عامًا على تواجده بمصر، عن خصم فوري  20% بحد أقصى 50 جنيه عند الشراء أونلاين من جوميا خلال شهر نوفمبر 2021 باستخدام المحفظة البنكية لـbanki Wallet   والدفع عن طريق رمز الاستجابة السريع  QRCode .

وأشار البنك إلى أنه لا يوجد حد أدنى لقيمة معاملات الشراء، حيث أن العرض ساري على جميع البضائع والمنتجات المقدمة من جوميا، على أن يتم الاستفادة مرتين من الخصم لكل محفظة خلال فترة العرض.

بنك QNB الأهلي

ويقدم بنك QNB الأهلي باقة من العروض الحصرية والمميزة للعملاء حاملي بطاقات البنك خلال شهر نوفمبر الحالي، حيث يقدم البنك خصومات تصل إلى 45% وتقسيط بدون فوائد خلال شهر نوفمبر لدى العديد من المتاجر.

ويمنح البنك عملاءه خصم يصل إلى 45% أو تقسيط على 6 شهور بدون فوائد عند الشراء من damas، أو التقسيط حتى 18 شهراً دون فوائد عند الشراء من دبي فون، أو التقسيط حتى 6 شهور بدون فوائد من دانيال هيكتور أو كايرو ستور أو Or أو أكتيف، بالإضافة إلى خصم يصل إلى 45 %عند الدفع المبلغ بالكامل باستخدام بطاقات QNB الأهلي وزيارة منزلية مجانية لتحليل كوفيد 19 من معامل سبيد.

مصرف أبو ظبي الإسلامي

ويقدم مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، خصم يصل إلى 10% عند استخدام بطاقات ADIB-Egypt في مشتريات الملابس والأحذية والاكسسوارت، بحد أقصى للخصم 1000 جنيه للعميل الواحد، و10% كاش باك عند استخدام بطاقات ADIB-Egypt  في مدارس الحياة، بحد أقصى للخصم 5000 جنيه، فضلاً عن تقديم خصم 10% عند استخدام بطاقات البنك المغطاة من خلال تطبيق جوميا في البلاك فرايدي بحد أقصى للخصم 500 جنيه.

ويمنح مصرف أبو ظبي الإسلامي عملاءه خصم 20% عند استخدام بطاقات ADIB-Egypt المغطاة على كل المنتجات في جميع فروع تريد لاين ماعدا أجهزة i Phones، وخصم 15% على أجهزة آيفون بحد أقصى للخصم 6 آلاف جنيه للعميل الواحد، بالإضافة إلى خصم يصل إلى 20% على طلبات الطعام مرتين شهريًا على تطبيق طلبات والدفع باستخدام بطاقات ماستركارد ADIB-Egypt.

ميدبنك

كما يقدم ميدبنك خصم فورى بقيمة 100 جنيه مع كل معاملة مشتريات أونلاين ببطاقة ميزة ميدبنك من Waffarha بقيمة 300 جنيه أوأكثر حتى 19 ديسمبر 2021، حيث أن الحد الأقصى لمبلغ الخصم هو 300 جنيه للبطاقة الواحدة خلال فترة العرض.

بنك الإسكندرية

وأعلن بنك الإسكندرية، عن أحدث العروض لعملائه، إذ يتيح البنك إمكانية الحصول على 20% خصمًا على المشريات من “جوميا”، وذلك عند استخدام رمز الاستجابة السريع وطلب الدفع من تطبيق محفظتي من بنك الإسكندرية، موضحًا أن العرض ساري حتى نهاية شهر نوفمبر 2021.

بنك بلوم مصر

ومن ناحيته، أعلن بنك بلوم- مصر عن أحدث العروض لعملائه، إذ يتيح البنك إمكانية الحصول على 20% خصمًا على المشتريات أونلاين من “Jumia”، وذلك من خلال الدفع باستخدام محفظة بنك بلوم الإلكترونية “BLOM Wallet”.

التجاري وفا بنك

وأعلن التجاري وفا بنك عن عروضه لشهر نوفمبر، حيث يقدم البنك إمكانية تقسيط مشتريات دون فوائد، وذلك عند استخدام بطاقات فيزا الائتمانية من بنك التجاري وفا، بشرط أن يكون الحد الأدنى للإنفاق 7 آلاف جنيه للبطاقة الذهبية، و15 ألف جنيه للبطاقة البلاتينية، وأن يكون الحد الأدنى للتقسيط 1000 جنيه.