Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالمشاركة مع «نكست لفل» السعودية.. شركة سينمائية عالمية تستثمر 250 مليون دولار في المملكة

تعتزم شركة “مينيمو” Minimo VFX الإسبانية استثمار 250 مليون دولار في السوق السعودية، عبر مشروع مشترك مع شركة “نكست لفل” السعودية لإنتاج الأعمال الفنية والترفيهية، بحسب فيليكس بلباس، الرئيس التنفيذي لشركة مينيمو.

وتعمل “مينيمو” Minimo VFX في مجال صناعة السينما، وتختص بتطوير المؤثرات الخاصة والبصرية، وقد شاركت في عدد من الأفلام العالمية، وأهمها أفاتار وفارس الظلام والمهمة وهاري بوتر.

وتعتزم “مينيمو” Minimo VFX فتح مقر إقليمي لها في منطقة الشرق الأوسط في العاصمة السعودية، الرياض، من أجل بدء العمل في صناعة المحتوى وتدريب الكوادر السعودية في مجال صناعة السينما والإنتاج.

وفي مقابلة إعلامية معه، قال فيليكس بلباس، الرئيس التنفيذي لشركة مينيمو: “شراكتنا مع شركة نكست لفل السعودية تنص على افتتاح مقر إقليمي في الرياض، للعمل على توطين صناعة المحتوى السينمائي، وكذلك تدريب الكوادر السعودية وتمكينهم عالميا”.

وبحسب بلباس، فسوف تنطلق أعمال “مينيمو” Minimo في الرياض مطلع العام القادم 2022، لتبدأ نشاطها في تقديم الخدمات الإنتاجية واللوجيستية والاستشارية لتنفيذ الأعمال الترفيهية والسينمائية، مع التركيز على المؤثرات الخاصة والبصرية للأعمال الدرامية والسينمائية الطويلة والقصيرة، وكذلك الإنتاج التلفزيوني والإعلاني.

وسيضم المقر الإقليمي لشركة “مينيمو” Minimo في الرياض ما يقرب من 45 موظفا، وسيكون المقر نواة للمشاركة في تحفيز الصناعة المحلية السعودية في مجال السينما والترفيه، وفق المواصفات العالمية.

ويأتي تعاون “مينيمو” Minimo VFX مع “نكست لفل” في ظل توجه الحكومة السعودية لتعزيز صناعة المحتوى وصناعة السينما والترفيه.

ويهتم ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بصناعة الترفيه والسينما بالمملكة العربية السعودية، وقد أقرت المملكة منذ عامين فتح صالات السينما، كما أطلقت الهيئة العامة للثقافة السعودية عددا من المبادرات والبرامج لدعم صناع الأفلام السعوديين وقطاع الإنتاج السينمائي.

وتسعى السعودية إلى جذب صناع الأفلام العالمية والأستوديوهات وشركات الإنتاج لاستغلال مناطقها كمواقع لتصوير الأفلام والأعمال الفنية، وقد أطلقت المملكة برنامجا لدعم استرجاع 35% تقريبا من نفقات الأفلام التي يتم تصويرها في السعودية.