Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

قرار من ولي العهد السعودي يحول المملكة إلى مركز عالمي للإلكترونيات

أصدر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قرارا بإطلاق شركة “آلات”، التي تهدف لتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز عالمي للإلكترونيات والصناعات المتطورة.

وتنطلق “آلات” برؤية استراتيجية لدعم السوق المحلي والأسواق العالمية في عدة مجالات رئيسية، من بينها الصناعات المتطورة وأشباه الموصلات والأجهزة الإلكترونية والمنزلية الذكية والصحة الذكية والمباني الذكية والبنية التحتية التكنولوجية.

وتحظى “آلات” برئاسة ورعاية سمو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لتكون حلقة وصل بين الشركات العالمية وحكومة وشركات المملكة لتعزيز الفرص الاستثمارية، ودفع الاقتصاد السعودي والمنطقة العربية، إلى جانب تركيزها على حلول الصناعة المستدامة والطاقة النظيفة.

ومن المقرر أن ينطلق نشاط “آلات” في أكثر من 30 فئة في مختلف القطاعات التقنية، ومنها الصناعات الروبوتية، وأنظمة الاتصال، وأجهزة الكمبيوتر، إلى جانب المنتجات الترفيهية والمعدات الثقيلة المتطورة التي تعتمد عليها قطاعات التشييد والبناء والتعدين.

وإلى جانب توفير 39 ألف فرصة عمل في مختلف القطاعات، ستعمل “آلات” على دفع الابتكار في المملكة العربية السعودية، والمساهمة في نشاط البحث والتطوير.