Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أوبر تتجاهل «اشتعال المنافسة» وترفع أسعار خدماتها داخل مصر

بنية 728

اشتعل سوق تطبيقات النقل التشاركي داخل مصر مؤخرا بالتزامن مع دخول لاعبين جدد أمثال inDrive وDiDi، في وقت يزداد فيه اعتماد المصريين على تلك التطبيقات الذكية التي توفر العديد من المميزات للمواطن وكذلك لأصحاب السيارات.

لكن يبدو أن شركة أوبر قررت تجاهل تلك المنافسة، وقررت رفع أسعار خدماتها داخل مصر بشكل مفاجئ ودون أي مبررات، حيث أبلغت السائقين بوجود تعديل في التعريفة.

أسعار أوبر الجديدة بعد الزيادة

وفقا للرسائل التي وصلت إلى السائقين في أوبر، وحصلت FollowICT على نسخة منها، فإن سعر بداية الرحلة داخل القاهرة أصبح 7.50 جنيه بدلا من 7.25 جنيه، بجانب زيادة تكلفة كل كيلو متر مقطوع ليصبح 2.85 بدلا من 2.70، وزمن الانتظار يصبح 0.42 قرشا لكل دقيقة بدلا من 0.40 قرشا.

أسعار أوبر الجديدة في القاهرة

أما بالنسبة للرحلات في الإسكندرية، فإن سعر بداية الرحلة يصبح 8.00 جنيها بدلا من 7.25 جنيها، وسعر الكيلو متر الواحد يصبح 2.90 بدلا من 2.60 جنيها، وأقل سعر للرحلة الواحدة أصبح 11 جنيها بدلا من 10 جنيهات.

أسعار أوبر الجديدة في الإسكندرية

أسباب زيادة أسعار خدمات أوبر

وبررت أوبر تلك الزيادة، وفقا لرسائلها، بأنها تتواكب مع زيادة سعر البنزين وبالتالي ستعزز ربحية الكابتن، بجانب حل مشكلة انخفاض الرحلات.

المنافسة مع inDrive وDiDi

وكان عدد كبير من كباتن أوبر قد أعربوا عن غضبهم بسبب انخفاض عدد الرحلات مؤخرا بعد اتجاه العملاء للتعامل مع تطبيقات أخرى مثل inDrive الذي يمتاز بالسعر المنخفض، مما دفع الكباتن للاتجاه أيضا نحو هذا التطبيق الجديد في مصر، بجانب توقعات بتواجد قوي من جانب شركة DiDi الصينية التي تحتل مرتبة عالمية متقدمة في مجال تطبيقات النقل التشاركي.

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن «دي دي».. المنافس الجديد لـ«أوبر» و«كريم» في مصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY