Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Crowd Strike تعلن حل المشكلة المتسببة في الخلل التقني العالمي

أعلنت شركة “كراود سترايك” Crowd Strike، عن حل المشكلة المتسببة في الخلل التقني العالمي، مضيفة أنها تعمل الآن على استعادة تشغيل الأنظمة لتشرق شمس الإنترنت مجددًا.

وأوضح جورج كورتز، رئيس كراود سترايك الأمريكية، أن المشكلة التي تسببت في حدوث اضطرابات كبيرة، ليست حادثا أمنيا أو هجوما.

وقالت شركة كراود سترايك للأمن السيبراني، في وقت سابق في بيان: نحن على علم بالتقارير عن خلل في نظام ويندوز المشغل لأحد الخوادم.

وأشارت إلى وجود خلل تقني بأحد خوادم الشركة أثر على عمل العديد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات في العالم.

وأعلنت كراود سترايك أسباب انقطاع الخدمة المتعلقة بتعطل أنظمة الحوسبة حول العالم، قائلة: إن انقطاع الخدمة ناتج عن مشكلة في التحديث الأخير للخدمات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كراود سترايك: تعمل CrowdStrike بنشاط مع العملاء المتأثرين بعيب تم اكتشافه في تحديث محتوى واحد في Windows

وأكد كورتز، عبر حسابه بمنصة إكس، عدم تأثر مضيفات Mac وLinux، مضيفا:هذا ليس حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا وتم تحديد المشكلة وعزلها وتم نشر إصلاح.

وتابع: نحيل العملاء إلى بوابة الدعم للحصول على أحدث التحديثات وسنستمر في تقديم تحديثات كاملة ومستمرة على موقعنا على الويب، ونوصي المؤسسات أيضًا بالتأكد من تواصلها مع ممثلي CrowdStrike من خلال القنوات الرسمية، فريقنا جاهز تمامًا لضمان أمن واستقرار عملاء CrowdStrike».

يذكر أن شركة مايكروسوفت كشفت في وقت سابق عن مواصلة التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات مايكروسوفت 365 المتبقية التي يشوبها الخلل.

وأكدت الشركة تعطل الخدمة لبعض العملاء في منطقة الولايات المتحدة الوسطى، بما في ذلك الفشل في عمليات إدارة الخدمة والاتصال أو توفر الخدمات، موضحة: تم تحديد السبب ونعمل على إصلاحه، مؤكدة وجود تحسنا مستمرا في الخدمات.