Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بلتون لرأس المال المخاطر» تستحوذ على 20% من أسهم شركة أريكا

تعلن شركة بلتون المالية القابضة، إحدى البنوك الاستثمارية الأسرع نموًا، عن استحواذ شركتها التابعة والمملوكة بالكامل لشركة بلتون لرأس المال المخاطر على 20% من أسهم شركة أريكا -العلامة التجارية الرائدة في صناعة منتجات المنزل والديكور- بإجمالى يبلغ حوالى 31 مليون جنيه.

واستثمرت الشركه في أريكا من خلال جولة تمويلية، وتخطط أريكا لتوجيه التمويل في تعظيم تواجدها الإقليمي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدءًا من المملكة العربية السعودية والمخطط لها في الربع الأخير من العام الجاري، من خلال إستراتيجيتها متعددة القنوات لدخول السوق وتطوير بنيتها التحتية التكنولوجية وتصميمها الرقمي.

وتعمل أريكا على إحداث تحول في صناعة منتجات المنزل والديكور والتي تقدر بإجمالي 20 مليار دولار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ترتفع بمعدل نمو سنوي تراكمى يقدر بحوالى 10% سنويًا، من خلال توحيد السوق المجزأة وإنشاء وجهة منزلية ملهمة تعتمد على التكنولوجيا الرقمية والتركيز على تميز منتجات متنوعة، ونقاط سعرية معقولة، وتجربة عملاء لا مثيل لها عبر الإنترنت وبشكل مباشر.

وقال على مختار، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون لرأس المال المخاطر: “نحن متحمسون لدعم أريكا وفريقها القيادي لتحقيق رؤيتهم فى قيادة قطاع منتجات المنزل والديكور بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تعتبر أريكا شركة واعدة في هذا القطاع المشجع الذي حقق أداءً تشغيليًا قويًا خلال الفترة الماضية. وبفضل خطط التوسع الطموحة التي وضعتها أريكا، أصبحت في وضع مميز لتصبح المورد الرئيسي لمنتجات المنزل والديكور لجميع الأسر في المنطقه”.

ومن جانبه قال خالد عطا الله، الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لشركة أريكا: “من خلال تركيزنا المستمر على المنتجات المميزة وخدمة العملاء الفريدة والنمو المربح، نواصل التفوق في الأداء على الكيانات الأخرى العاملة بنفس المجال واكتساب حصة سوقية.