Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

MoneyHash لحلول الدفع تجمع 4.5 مليون دولار في جولة تمويلية

تسعى الشركة إلى إصلاح منظومة الدفع بالشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت MoneyHash، منصة الدفع في الشرق الأوسط وإفريقيا (MEA) والتي شارك في تأسيسها رواد أعمال مصريين ومقرها أمريكا، أنها نجحت في جمع 4.5 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل أولية. وشارك في قيادة الجولة شركتا COTU Ventures وSukna Ventures، بمشاركة RZM Investment وصندوق منطقة دبي للمستقبل وVentureFriends ومجموعة من المستثمرين والمشغلين الاستراتيجيين.

ثقة السوق

تؤكد الشركة أنه على الرغم من التباطؤ الكبير في نشاط السوق، يوضح هذا الاستثمار ثقة السوق في MoneyHash وإمكاناته لمواصلة النمو وريادة السوق. لقد نالت منصة تنسيق الدفع الخاصة بـ MoneyHash ونظام تشغيل الدفع الشامل استحسانًا لنهجها المبتكر لتبسيط عمليات الدفع، مما يجعلها الخيار الأفضل للشركات التي تسعى إلى بنية تحتية للدفع فعالة وقابلة للتطوير. سيمكن هذا التمويل MoneyHash من مواصلة الاستثمار في تقنيتها وتوسيع مبادرات نمو أعمالها في جميع أنحاء المنطقة.

مشهد المدفوعات

تشير الشركة إلى أن مشهد المدفوعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مجزأ للغاية. لدى كل دولة العشرات من مقدمي وطرق الدفع، وأنظمة الدفع المتطورة، والتكامل الاقتصادي المحدود مع الأسواق الأخرى، ومجموعة متنوعة من تفضيلات العملاء وديناميكيات السوق.

المدفوعات الرقمية

يقول نادر عبد الرازق، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة MoneyHash “من المؤكد أن فيروس كورونا عزز اعتماد المدفوعات الرقمية في المنطقة، لكن البنية التحتية لا تزال متخلفة بشكل كبير. وفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تبلغ معدلات فشل الدفع ثلاثة أضعاف المتوسط ​​العالمي، كما أن معدلات الاحتيال والتخلي عن عربة التسوق أعلى بنسبة تزيد عن 20٪ مقارنة بجميع المناطق الأخرى. كل ذلك يضع التجار في موقف صعب، حيث ينظرون إلى المدفوعات باعتبارها مركزًا للتكلفة والمخاطر بدلاً من كونها عامل تمكين استراتيجي”.

ويضيف عبد الرازق: “ومع ذلك، فإن الفرصة هائلة. ولا تزال مدفوعات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تبلغ قيمتها تريليونات الدولارات أقل من 10٪ رقمية، مما يشير إلى أن المنطقة ستشهد أكبر قدر من النمو خلال العقد المقبل. وسيجني التجار الذين يتعاملون مع نظام الدفع المعقد بفعالية فوائد كبيرة. هذا هو المكان الذي يتدخل فيه MoneyHash.”