Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

5 تطبيقات تساعدك على القيام بالعبادات في شهر رمضان

تتعدد التطبيقات الإلكترونية، التي تساعد الصائمين على أداء العبادات خلال أيام شهر رمضان الكريم، وذلك على مستوى التنظيم الامثل للوجبات وممارسة العبادات.

ويرشح موقع “جارفدوم”، للصائمين قائمة بأبرز التطبيقات الإلكترونية، التي تقدم لهم المساعدة، وتتاح للاستخدام عبر أنظمة أندرويد وآيفون.

Muslim Pro

من أبرز التطبيقات الإلكترونية التي تتاح للاستخدام، عبر أنظمة أندرويد وآيفون معا، تطبيق Muslim Pro، ويتولى هذا التطبيق مهمة إعلام المستخدم بوقت الصيام الصحيح في المنطقة الزمنية التابع لها بالإضافة لمواقيت الصلاة، و يحتوي على إشعارات بصرية وكذلك صوتية

The Ramadan Guide
ومن التطبيقات التي رشحها الموقع، تطبيق The Ramadan Guide، المتاح للتحميل عبر متجر التطبيقات iTunes Store.

هذا التطبيق يقدم الارشاد والنصح للمستخدمين على مدار اليوم، باستخدام الرسوم التوضيحية والمعلومات المفيدة، مع تقديمه لتفسيرات آيات القرآن المدعومة بترجمات إنجليزية.

Sun n Moon

ومن التطبيقات الأخرى Sun n Moon، ويتاح للتحميل عبر متجر iTunes Store، ويضع هذا التطبيق بالاعتبار بيانات نظام تحديد المواقع العالمي الذي يرمز له بـ GPS، عبر الهاتف الذكي.

ومن خلاله يمكن للمستخدم أن يحسب بدقة توقيت شروق الشمس وغروبها لمساعدة المستخدمين على التعرف على مواعيد الصلوات في الأماكن النائية.

Beautiful Sayings of Prophet Muhammad
تطبيق آخر يأتي ضمن القائمة، هو تطبيق Beautiful Sayings of Prophet Muhammad، بمعنى أحاديث شريفة.

هذا التطبيق، يدعم مستخدميه على مدار اليوم، بالتعاليم الثرية التي جاءت في الأحاديث الشريفة التي تناقلها الصحابة والصالحين عن النبي، والتي تحسن من السير على نهج السنة النبوية خلال الشهر الفضيل، ويتاح للتحميل عبر متجر التطبيقات iTunes Store.

Ramadan Diet
ومن التطبيقات المفيدة للنظام الغذائي للصائمين وتأتي ضمن القائمة، تطبيق باسم Ramadan Diet، الذي يتاح للتحميل عبر متجر iTunes Store.

والتطبيق يقدم ارشادات لأفضل أنظمة الغذاء والتدريبات البدنية، التي تحسن من عملية الهضم للصائمين وتمنحهم احساس بالنشاط على مدار الشهر.