Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لتصبح من الأثرياء.. هذه نصيحة ChatGPT لك

استقطب روبوت الدردشة الذكي الجديد ChatGPT، على اهتمام ملايين المستخدمين منذ الإعلان عنه نوفمبر الماضي، وطوال تلك الفترة انهال على البرنامج المئات بل الآلاف من الأسئلة التي تتعلق بالحياة اليومية للمستخدمين.

ولعل أبرز تلك الأسئلة، سؤال وجهه المصمم وكاتب المحتوى الأمريكي “جاكسون جريتهاوس”، والذي استعان بمساعدة روبوت الدردشة الذكي لتحقيق الثراء.

المصمم الأمريكي كتب عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، أنه طلب مساعدة روبوت الدردشة الذكي في أن يحول 100 دولار لثروة طائلة، ويحصل على مشورته في أن يحقق من هذا المبلغ أقصى درجات الاستفادة، ويصنع منه أكبر قدر ممكن من الأموال، كل ذلك في أقصر وقت ممكن، ومن دون أن يقوم بأي أمر غير قانوني.

وسرد “جاكسون لمتابعيه ما قدمه له روبوت الدردشة الذكي من نصائح طالبه باتباعها لتحقيق ما يتطلع له من ثراء. ونقل موقع “بيزنس إنسايدر” تلك النصائح وكان أبرزها، أنه نصحه بإطلاق شركة تحمل اسم Green Gadget Guru.

وهذه الشركة ستكون مهمتها الرئيسية هي منح الأشخاص نصائح للعيش بطريقة أكثر استدامة، وتساعدهم في اتباع نمط معيشي صديق للبيئة. وبفضل مساعدة روبوت الدردشة ChatGPT وأدوات أخرى قائمة على الذكاء الاصطناعي مثل محرك الصور DALL- E، نجح” جريت هاوس “في جمع تمويل لشركته التي اقترحها ChatGPT بقيمة 1,378.84 دولارا خلال 24 ساعة فقط.

وحققت الشركة بحسب ما جاء في تغريدة “جريتهاوس”، نجاحا كبيرا في فترة قياسية بفضل إرشادات ChatGPT، حتى وصلت قيمتها لـ25,000 دولار.

أيضا استعان المصمم الأمريكي بروبوت الدردشة الذكي، في تصميم موقع إلكتروني يدير من خلاله أعمال شركته الجديدة.
وصدق “بيزنس إنسايدر” الخطوات الأربعة التي نصحه روبوت الدردشة للقيام بها، واتبعها بدقة، وكانت الخطوة الأولى أنه يجب عليه شراء اسم مجال للموقع الإلكتروني لشركته، مع وضع خطة استضافة موقع، وهذا إجمالا كلفه 15 دولارا.

ما تبقى من الـ100 دولار، وهو 85 دولارا نصح ChatGPT المصمم” جريتهاوس “في استغلالها في عملية إنشاء الموقع الرسمي لشركته، وعملية تصميم محتواه. أما النصيحة الثالثة التي وجهها روبوت الدردشة لـ”جريتهاوس” كانت الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر مقالات ومحتوى مراجعة على منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وإنستغرام ومنصات مثل “ريدت”.

والنصيحة الرابعة كانت تطويع ما يقوم بنشره من معلومات أو بيانات عما سيتيحه من منتجات من شركته الناشئة، لتكون صديقة لمحركات البحث، والعمل وفق أساسيات ما يعرف حاليا بال سيو.