Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات: البنية التحتية كفلت لنا خدمة المواطنين بكفاءة في أشد تحديات جائحة كورونا

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استهدفت 3 أهداف رئيسية لبناء مصر الرقمية، جاء في مقدمتها الخدمات الحكومية واستحقاقات المواطن لدى الحكومة، وهو أن يحصل المواطن المصري على خدماته الحكومية بشكل مميكن ومحوكم وسهل.

وأضاف الوزير أن الهدف الثاني تمحور حول إكساب أكبر عدد ممكن من المواطنين المهارات الرقمية المختلفة، وإثراء مصفوفة الكوادر في مختلف تخصصات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي المقدرة التي كفلت للوزارة تحقيق الهدف الثالث، الذي يركز على جذب أكبر عدد من الشركات العالمية، وتشجيع أكبر عدد من الشركات المحلية، للتوسع بأعمالها في مصر.

وأكد الوزير أن استراتيجية مصر الرقمية تتمحور حول المواطن وتلبية احتياجاته، ولذلك تم التركيز على تطوير البنية التحتية، التي استوعبت خلال جائحة فيروس كورونا أكثر من 7,5 مليون طلب من العمالة غير المنتظمة للحصول على منحة الرئيس خلال الجائحة، والتي لم يكن من الممكن صرفها بشكل مرقمن لولا قوة البنية التحتية لقطاع الاتصالات في مصر.

جاء ذلك في كلمة السيد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز”، والذي استعرض خلالها الوزير إنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال 9 سنوات أمام السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والسادة حضور المؤتمر المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.