Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات: 100 مليار جنيه تكلفة تقوية ونشر الإنترنت الثابت في مصر منذ 2019

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مشروع تقوية ونشر شبكة الإنترنت الثابت في مصر، والتي بدأ تنفيذها منذ عام 2019، تكلف أكثر من 100 مليار جنيه.

وأضاف الوزير أن متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر قد تضاعفت بشكل غير مسبوق، من 5,38 ميجابت في الثانية في ديسمبر 2017 إلى 54,3 ميجابت في الثانية بحلول أغسطس من العام الجاري 2023، كما تضاعف عدد المشتركين 4 أضعاف تقريبا.

وقال طلعت أن هذه الطفرة في البنية التحتية لشبكة الإنترنت الثابت في مصر كفلت لها استيعاب الضغط الهائل عليها خلال جائحة كورونا العالمية، والتي اتجه فيها المواطنين للاعتماد على الخدمات الرقمية، والعمل من المنزل.

وأكد طلعت استمرار الوزارة في ضخ الاستثمارات من أجل المزيد من نشر وتقوية شبكة الإنترنت الثابت في مصر خلال الفترة القادمة، وباستثمارات 150 مليار جنيه، تتضمن إحلال شبكات النحاس بشبكات الألياف الضوئية (الفايبر).

وأضاف طلعت أنه تم الانتهاء من ربط 20 ألف مبني حكومي في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية بشبكة الألياف الضوئية، من أجل تقديم الخدمات المرقمنة للمواطنين بكفاءة، كما تم البدء في تنفيذ خطة ربط المدارس بشبكة الألياف الضوئية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وكذلك ربط الفنادق.

جاء ذلك في كلمة السيد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز”، والذي استعرض خلالها الوزير إنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال 9 سنوات أمام السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والسادة حضور المؤتمر المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.