Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هكذا علق عمالقة التكنولوجيا على محاولة اغتيال «ترامب»

سارع الرؤساء التنفيذيون لكبرى شركات التكنولوجيا بالتعليق على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”. بدأها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك وعقبه الملياردير مارك كوبان، ثم توالت ردود الأفعال الداعمة لـ”ترامب”.

وأصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء أمس السبت، برصاصة في أذنه اليمنى عقب إطلاق النار عليه، خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، في حادث صنفته وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة بأنه «محاولة اغتيال».

وسرعان ما نجح عملاء الخدمة السرية في إجلاء المرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر المقبل من موقع الحادث، فيما أكدت حملته الانتخابية أنه بصحة جيدة بعد إجراء فحوصات طبية.

إيلون ماسك
أعرب إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن تأييده الكامل للرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: “أؤيد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشكل كامل وأتمنى الشفاء العاجل له”.

ورأى “ماسك” في سياق متصل، أنه يجب استقالة قائد جهاز الخدمة السرية.

تيم كوك
وأدان الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك، إطلاق النار على ترامب وكتب على موقع إكس: “أصلي من أجل الشفاء العاجل للرئيس ترامب. أفكاري معه ومع الضحايا الآخرين وعائلة ترامب. أدين هذا العنف بشدة”.

مارك زوكربيرج
وعلى نفس النهج، قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، على موقع ثريدز إنه يصلي من أجل “الشفاء السريع للرئيس ترامب”.

جيف بيزوس
وفي أول مشاركة له على X في أوائل الأشهر التسعة، كتب مؤسس أمازون، جيف بيزوس، أن ترامب أظهر نعمة وشجاعة هائلتين تحت النيران الحرفية الليلة، وكتب بيزوس: “ممتن جدًا لسلامته وحزين جدًا للضحايا وعائلاتهم”.

آندي جاسي

كما أعرب آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، عن صدمته من حادث إطلاق النار، قائلاً إنه “صعب الهضم” و”فظيع”.

ساتيا ناديلا
ووصف ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، الحادث الذي وقع على X بأنه “حدث مروع” وقال “ببساطة لا يوجد مكان لأي نوع من العنف في مجتمعنا”.

سام ألتمان
وفي بيان مقتضب على X، كتب سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI: “سعيد جدًا أن الرئيس ترامب آمن!”.