Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فورد»: أمريكا ليست جاهزة لمنافسة الصين في إنتاج السيارات الكهربائية

يرى بيل فورد جونيور، الرئيس التنفيذي لشركة “فورد موتور”، أن أمريكا ليست جاهزة تماماً للتنافس مع الصين في إنتاج السيارات الكهربائية.

وأضاف جونيور، في مقابلة ببرنامج “فريد زكريا جي بي إس” (Fareed Zakaria GPS)، الذي تبثه شبكة “سي إن إن”، أن الصين تطورت بسرعة كبيرة، كما طوروا السيارات الكهربائية على نطاق واسع، والآن يصدرونها.

وتابع: رغم أنهم لم يصلوا إلى السوق الأمريكية بعد، لكننا نعتقد أنهم سيأتون في مرحلة ما، وعلينا أن نكون مستعدين، ونحن بالفعل في طريقنا لذلك، مشيراً إلى أن شركته تتخذ نهجاً يقوم على التكاتف من أجل الاستعداد لذلك.

وأشار فورد، حفيد المؤسس هنري فورد، فرصة جيدة أمام مهندسي “فورد” لفهم تكنولوجيا السيارات الكهربائية. وأضاف: “كل ما نسعى إليه هو الحصول على ترخيص لاستخدام التكنولوجيا. من المهم حقاً أن يكتسب مهندسونا هذه المعرفة حتى نتمكن في النهاية من توفير ذلك بأنفسنا”.

وعلق وزير النقل الأمريكي، بيت بوتيجيج، على التطور الصيني في مقابلة مع “تلفزيون بلومبرج” أمس الأحد، قائلاً إن الولايات المتحدة يجب أن تتخذ خطوات لتقليص ميزة الصين في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، وإن بناء قدرة معالجة المواد الرئيسية وتنقيتها من الشوائب أمر ممكن.

وأضاف بوتيجيج، أنه يتعين على الولايات المتحدة ضمان أن يكون لديها نهج فعال اقتصادياً، ويراعي البيئة، ومستقر جيوسياسياً حول كيفية الحصول على هذه العناصر ذات الأهمية الحيوية في الاقتصاد الأميركي، كما ستزداد أهميتها.

جدير بالذكر أن الصين تتمتع بحضور قوي بالفعل في قطاع السيارات الكهربائية في أوروبا من خلال سيارات “تسلا” المصنوعة على أراضيها. كما أن العلامات التجارية الأوروبية التي كانت مملوكة في السابق للصين، مثل: “فولفو” و”إم جي”، وطرز أخرى مثل “داسيا سبرينج” أو “بي إم دبليو آي إكس3″، تُنتج حصرياً أيضاً في الصين.