Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فرص للأعمال المالية» تغلق بنجاح جولتها الاستثمارية Series A

أغلقت شركة “فرص للأعمال المالية” Forus جولتها الاستثمارية (Series A) بنجاح، وذلك بقيادة صندوق الرياض للتقنية المالية وشركة يزيد الراجحي وإخوانه القابضة، في حين لم يعلن عن قيمة الجولة المالية.

وتأسست شركة “فرص للأعمال المالية” في عام 2019، على يد رائدة الأعمال نسيبة بنت صالح الراجحي، وهي شركة سعودية متخصصة في التقنية المالية والتمويل الجماعي بالدين.

وتوفر منصة “فرص” Forus خيارات متعددة ومتنوعة للمستثمرين والشركات، ووسائل وحلول لتمكين الشركات وإتاحة فرص الاستثمار بها.
وتعليقا على الجولة الاستثمارية، قالت نسيبة بنت صالح الراجحي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فرص:” تحرص فرص على لعب دور رئيسي في سوق الدين، الذي يشهد مستوى متسارع من التحويل، كما تساهم فرص في بناء اقتصادي متنوع ومستدام”.

وأضافت: “تتمثل مهمة فرص في تسهيل التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تمثل 99% من القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، وتوفير بدائل تمويلية لدعم نشاطاتها، بالإضافة إلى الدور الكبير لشركة فرص في برنامج تطوير القطاع المالي بالمملكة، من خلال تحقيق النمو الائتماني للشركات من ناحية، والشمول المالي من ناحية أخرى”.

يذكر أن بنك الرياض هو أول بنك بالمملكة العربية السعودية يملك رأس مال مغامر بقيمة 100 مليون ريال، والموجه للاستثمار في التقنيات المالية، والذي يدار عبر الذراع الاستثماري للبنك “شركة الرياض المالية”.