Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سويفل تستحوذ على «ViaPool» للنقل الجماعي في أمريكا اللاتينية

استحوذت شركة سويفل (SWVL) للنقل الجماعي الذكي، ومقرها دبي، على حصة حاكمة في شركة فيابول (ViaPool) للنقل الجماعي في أمريكا اللاتينية، بحسب بيان نشره موقع بلومبيرج.

وفي حين لم يتم الكشف عن شروط الصفقة، قال مصدر مطلع، طلب عدم الكشف عن هويته، أن سويفل (SWVL) دفعت 10 مليون دولار تقريبا، وبذلك تصل سويفل إلى الأرجنتين وتشيلي لأول مرة.

تعد صفقة استحواذ سويفل على فيابول هي الصفقة الثانية لها، منذ إعلان خططها للاكتتاب العام من خلال الاندماج مع شركة “كوينز جامبيت جروث كابيتال” (Queen’s Gambit Growth Capital)، في يوليو الماضي.

وكانت أول صفقة استحواذ لـ”سويفل”، في أغسطس الماضي، حيث استحوذت على “شوتل” (Shotl)، وهي خدمة للنقل بالحافلات حسب الطلب، يقع مقرها في أوروبا، ويمتد نشاطها إلى البرازيل.

وتستخدم فيابول (ViaPool) الميني فان والحافلات في تقديم خدماتها للنقل، في مزيج بين النقل الخاص وخدمات النقل العام، وتمتلك الشركة أكثر من 80 شركة من العملاء، بما في ذلك يونيليفر بي إل سي وباير إيه جيه واستيلانتيس إن في.

وفي البيان الصحفي حول صفقة الاستحواذ، قال يوسف سالم، المدير المالي لشركة سويفل: “سنواصل متابعة المبادرات الاستراتيجية بسرعة لزيادة تعزيز قيمة المساهمين، والاستفادة من أوجه التعاون في منصتنا العالمية”.

شارك في تأسيس سويفل، مصطفى قنديل، المدير التنفيذي السابق لشركة “روكيت إنترنت”، وسبق له العمل في كريم Careem، المملوكة الآن لشركة أوبر العالمية.